قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تعتزم تمديد التباعد الاجتماعي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية تمديد قواعد التباعد الاجتماعي حتى 5 تموز/ يوليو المقبل، مقدّرة أن وباء كورونا سيعاود الانتشار “بسرعة كبيرة” في غياب التدابير الاحترازية.

وأشرفت المستشارة “أنغيلا ميركل” على وضع الوثيقة التي يفترض مناقشتها مع الولايات الـ13، وتنصّ خاصة على إبقاء مسافة متر ونصف متر بين الأشخاص.

وتأتي هذه الوثيقة في وقت ترغب ولايتان شرق البلاد في رفع أغلب القيود اعتبارا من 6 حزيران/ يونيو، ما أثار قلقا في بقية البلاد.

وسيكون بمقدور 10 أشخاص، أو عائلتين، التجمع “في المنزل في أماكن مغلقة” أو في “أماكن عامة”، وفق مشروع القرار. لكن ينصّ المشروع الحكومي على “الإبقاء على مسافة دنيا بمتر ونصف متر” حتى بعد 5 تموز.

كما سيتم الإبقاء على إلزامية وضع كمامة في بعض الأماكن العامة، والالتزام قدر الإمكان بتنظيم “اللقاءات الخاصة في الهواء الطلق، لأن خطر العدوى فيها أضعف”.

وتحذّر الوثيقة من أن الفيروس “لا يزال موجوداً، ودون تدابير مماثلة سينتشر بسرعة كبيرة”، لاسيما أن ألمانيا رصدت في الأيام الماضية بؤراً جديدة للعدوى في مناطق مختلفة من البلاد.

وتأمل المستشارة الألمانية باستمرار فرض القيود في تموز، وليس الاعتماد فقط على توصيات، وفق ما قال المتحدث باسم الحكومة “ستيفن سايبرت”.

اقرأ أيضا: بلجيكا لن تفرض العزل ولو عاد الفيروس بموجة جديدة

وانخفضت أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس بشكل حاد خلال الشهر الماضي. وأعيد فتح المتاجر والحانات والمطاعم والمتاحف والكنائس، على الرغم من أن العديد من الألمان يواصلون العمل من المنزل ولا تزال وسائل النقل العام أقل ازدحاما من المعتاد.

ومنذ أسبوعين تشهد بعض المدن الألمانية مظاهرات احتجاجية، تطالب برفع قيود كورونا بشكل أسرع.

إلى ذلك، سجل معهد”روبرت كوخ” حتى مساء الاثنين 178570 إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد، بينها 8257 وفاة بعد تسجيل 10 وفيات في اليوم الأخير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى