دول ومدن
أخر الأخبار

تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي في ألمانيا اعتباراً من 29 حزيران

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعتزم تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي اعتبارا من 29 حزيران/ يونيو، قبل الموعد المخطط سلفا بأسبوع.

تأتي تلك التقارير في وقت ستناقش فيه الولايات الألمانية مع المستشارة “أنجيلا ميركل”، سبل تخفيف مزيد من قيود إجراءات العزل العام المفروضة منذ آذار/مارس لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وسيحاول رؤساء حكومات الولايات الست عشرة الاتفاق مع “ميركل” غدا الأربعاء، للمضي قدما صوب تخفيف القيود مع تحقيق التوازن بين الحاجة لإنعاش أكبر اقتصاد في أوروبا، وحماية الصحة العامة.

اقرأ أيضا: الألمان يفاجئون العالم.. اختبارات “المسح” لا تثبت دائماً الاصابة بكورونا

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن مسودة الوثيقة لا تزال بحاجة لموافقة الحكومة الاتحادية، مشيرة إلى أن ألمانيا تعتزم تمديد العمل بقواعد التباعد الاجتماعي حتى 29 حزيران/ يونيو.

ولدى سؤاله عن التقرير قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، إن المحادثات جارية في هذا الشأن.

وقالت الصحيفة إن التجمعات في الأماكن العامة ستقتصر على عشرة أشخاص بحد أقصى أو أفراد أسرتين، لافتة إلى أنه لن تكون هناك قيود على عدد من يزور البيوت، على أن يراعوا الحفاظ على مساحات كافية فيما بينهم ووجود هواء متجدد في المكان.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة الانباء الألمانية، أن برلين تريد إنهاء تحذير السفر للرحلات السياحية إلى 31 دولة أوروبية اعتبارا من 15 حزيران /يونيو المقبل”إذا سمح وضع فيروس كورونا بذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى