اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بقيمة 8 مليارات يورو.. خطة لإنقاذ قطاع السيارات في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية خطة إنقاذ بقيمة 8 مليارات يورو، لدعم قطاع السيارات بعدما تأثر بشدة بوباء كورونا.

ويضم اقتراح الرئيس “إيمانويل ماكرون” مليار يورو لتقديم منح تصل إلى 7 آلاف يورو لتشجيع المواطنين على شراء سيارات كهربائية .

وتأتي الخطة فيما يستعد القطاع لتخفيض آلاف الوظائف. ووعد المنتجان الأساسيان للسيارات في فرنسا، “رينو” و”بي أس إي”، بتركيز الانتاج في فرنسا.

وقال ماكرون للصحفيين في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، في مقر مصنع “فاليو” للسيارات شمالي فرنسا: “إننا بحاجة إلى هدف تحفيزي، وهو جعل فرنسا المنتج الأول للسيارات النظيفة في أوروبا، عبر رفع الإنتاج إلى أكثر من مليون سيارة كهربائية وهجينة في السنة على مدى السنوات الخمس المقبلة”، مضيفا أنه لا يجب تصنيع أي نموذج لسيارة ينتج حالياً في فرنسا في دول أخرى.

وللمساعدة في بيع 400 ألف سيارة قابعة في مقرات وكلاء السيارات بسبب إجراءات الاغلاق العام، أكد ماكرون أن “الحكومة قد تمنح الأشخاص الذي يشترون سيارة أقل تلويثاً، مساعدة بقيمة 7 ألاف يورو”.

اقرأ أيضا: ماكرون يطالب الاتحاد الأوروبي تبني خطة التعافي الاقتصادي

 وتعليقا على خطة “ماكرون”لدعم قطاع السيارات الذي يعمل فيه 900 موظف في فرنسا، كتبت صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم الأربعاء، أن هذا القطاع يقوم على ثلاث مقومات، أولها تشجيع الطلب للتخلص من جزء من مخزون السيارات، والثاني هو تحويل دوائر الانتاج إلى فرنسا، أما الثالث فهو إعادة القدرة التنافسية للإنتاج الفرنسي من خلال تحديث المؤسسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى