قانون
أخر الأخبار

النمسا تلغي إلزامية الكمامة اعتبارا من منتصف الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية، اليوم الجمعة، أنّ ارتداء الكمامات لن يكون إلزامياً في العديد من مرافق وأنشطة الحياة العامة في البلاد، اعتباراً من منتصف حزيران/ يونيو المقبل.

الحكومة أوضحت أنه هذا القرار لن يمنع بعض الاستثناءات، موضحة أنه يجب الحفاظ على الكمامة في وسائل النقل العام، وفي القطاع الصحي – بما في ذلك في الصيدليات – وفي الخدمات حيث لا يمكن الحفاظ على مسافة تباعد تقدر بمتر واحد. كذلك لن يكون بإمكان نادلي المطاعم والمقاهي الاستغناء عن الكمام، في حين سيسمح بذلك للزبائن.

وأكدت أنّها ستعوّل على المسؤولية الشخصية للأفراد للوقاية من فيروس كورونا، لافتة إلى أنه سيتم تمديد ساعات فتح المطاعم حتى الساعة الواحدة ليلاً بدلاً من الحادية عشر.

وزير الصحة النمساوي”رودي أنشوبر” علق على القرارات الجديدة: “لقد وصلنا إلى هذه المرحلة معاً”، لكنّه استمر في التحذير واتخاذ التدابير الوقائية.

في حين أعلن المستشار “سيباستيان كورتس” أن خطة الحكومة ستعتمد بشكل متزايد على مبدأ “عدد أقل من القواعد، والمزيد من المسؤولية الشخصية” وقال المستشار إن “النمسا ستبدأ المرحلة التالية من الافتتاح”.

اقرأ أيضا: خيمة لفحص المرضى.. تباطؤ وتيرة الإصابات بكورونا في بلجيكا

 يذكر أن الإصابات والوفيات بسبب الفيروس  في هذا البلد في تراجع مستمر، حيث سجل في اليوم الأخير27 إصابة، ليصل العدد منذ تفشي الوباء إلى 16887، شفي منهم حتى الآن 15347، أي أن المصابين بالفيروس حاليا هم بحدود 1540 شخصا.  ولم يسجل وفيات جديدة في الـ24 ساعة الماضية، لتبقى الحصيلة عند نقطة 668 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى