دول ومدن
أخر الأخبار

بينها دولة عربية .. اليونان تفتح أبوابها للسياح من 29 دولة

 أخبار العرب في أوروبا- اليونان

حددت اليونان عددا من الدول التي قالت إنها ستستقبل زوارا منها بعد تخفيف الإغلاق فيها المقرر منتصف الشهر المقبل، بهدف تخفيف الأضرار الاقتصادية بسبب جائحة كورونا.

وأدرجت اليونان اليوم الجمعة، 29 دولة ضمن قائمة الدول التي ستقبل زوارها اعتبارا من 15 حزيران/ يونيو، مشيرة إلى أنها ستعمل على توسيع القائمة لتشمل دولا أخرى حتى الأول من تموز/ يوليو المقبل.

وضمت القائمة دولة عربية وحيدة هي لبنان، إضافة لدول أخرى من بينها الصين التي خرج منها وباء كورونا، و ألبانيا وقبرص وأستراليا والنمسا ومقدونيا وبلغاريا وألمانيا والدنمارك والنرويج وفنلندا وسويسرا واليابان وكوريا الجنوبية و ونيوزيلندا.

وقالت وزارة السياحة اليونانية، إن المسافرين من الدول المدرجة على القائمة سيتمكنون من دخول البلاد على متن رحلات مباشرة إلى مدينتي أثينا وسالونيكي شمالي البلاد، وأوضحت أن الزوار قد يخضعون لفحص عينات كوورنا.

اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. السويد تعرض قرية للبيع

وحتى الآن، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في اليونان 2900 إصابة فقط، بينها 175 حالة وفاة، فيما لم تكشف حالات جديدة في معظم الجزر اليونانية، التي تعد وجهات سياحية شائعة.

ويشكل قطاع السياحة والقطاعات الأخرى المرتبطة به، نحو 20 % من اقتصاد اليونان، وتعتبر الحكومة القطاع محركا رئيسيا لانتعاشها بعد القيود التي أوقفت قطاع الأعمال فعليا.

 يذكر أن نحو 33 مليون سائح زار اليونان العام الماضي، وبلغت عائدات السياحة 19 مليار يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى