دول ومدن
أخر الأخبار

“سردينيا” الايطالية تشترط “شهادة خلو من كورونا” لدخول الجزيرة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

اشترط حاكم مقاطعة “سردينيا” الإيطالية، “كريستيان سوليناس” على المواطنين الراغبين في دخول الجزيرة، امتلاك شهادة “خلو من كورونا”، الامر الذي أثار استهجان المقاطعات الشمالية.

وأكد “سوليناس”، الذي ينتمي إلى تيار يمين الوسط المعارض: أن “أولئك الذين يرغبون في القدوم إلى سردينيا بدون شهادة صحية، ليس بوسعهم، من وجهة نظري، العبور إلى الجزيرة”.

وحول تصريحات وزير شؤون الأقاليم، “فرانشيسكو بوتشا”، بعدم دستورية هذا الإجراء، قال حاكم مقاطعة “سردينا”: “ليس دستوريا؟ كنت أتوقع بعض الحلول من الوزير لأنه لم يتبق سوى القليل من الوقت ليوم 3 حزيران”.

من جانبه، شدد وزير شؤون الأقاليم “بوتشا” خلال جلسة برلمانية على عدم مشروعية خطوة حاكم سردينيا، داعيا الجميع إلى “إعادة قراءة المادة 120 من الدستور الإيطالي، والتي تحدد بشكل واضح هذه المسألة.

اقرأ أبضا: ايطاليا.. تقييم إعادة فتح الحدود بين الاقاليم

يذكر أن المادة 120 من الدستور تشير إلى أنه “لا يمكن لأي إقليم وضع واعتماد تدابير تعوق بأي شكل من الأشكال حرية حركة الأشخاص والأشياء، ولا يمكنها تقييد ممارسة الحق في العمل في أي جزء من الأراضي الوطنية”.

وكانت إيطاليا سجلت أمس الخميس، تراجعا لافتا للوفيات بفيروس كورونا المستجد على أساس يومي، اذ تم رصد 70 حالة مقابل 117 في إحصائية الأربعاء، ليبلغ اجمالي الوفيات 33142،  بينما بلغت حصيلة الإصابات الجديدة 593 حالة، ليصل العدد الإجمالي إلى 231732.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى