قانون
أخر الأخبار

لم يعد كافياً.. هولندا تعدل قوانين “الاندماج”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية الهولندي “ووتر كولميس” عن تعديل قانون الاندماج، مشيراً إلى أن “نظام الاندماج الحالي لم يعد كافيا”.

وقال الوزير “كولميس”: إنه “سيُطلب من بعض المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يصلون إلى هولندا اعتبارًا من الصيف المقبل تعلم مستوى أعلى من اللغة الهولندية والعمل طوعيا أثناء تعلم اللغة، وذلك من أجل الاندماج بشكل أسرع”.

من جانبها، أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيانها: أن “المهاجرون واللاجئون يفضلون الجمع بين دروس اللغة والعمل التطوعي، وهذا يسمح لهم بالمشاركة بشكل أسرع في المجتمع الهولندي”.

وقالت الوزارة: ” سيتم البدء بالعمل في هذا القانون الجديد اعتبارا من شهر تموز 2021، وستعتمد القواعد الجديدة بشكل كبير على مشاركة البلديات المحلية في القرار”. موضحة أن “البلديات هي الأقرب إلى الأشخاص الذين يندمجون، وهذا يسمح بتوفير المطلوب”.

اقرأ أيضا: هولندا تمدد دورات الاندماج لشهرين اضافيين

ووفقاً لبيان الوزارة ستساعد البلديات في حل بعض المشاكل التي يواجهها الكثير من اللاجئين، حتى عند تلقي الإعانات، وخلال الأشهر الستة الأولى، ستدفع البلديات إيجار المنزل، والتأمين الصحي، وفواتير الغاز والمياه والكهرباء من هذه الإعانة، بينما يعتقد مجلس الوزراء أن استيعاب طالبي اللجوء في المجتمع الهولندي يستغرق وقتًا طويلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى