دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يجتاح مسجد فيض الاسلام في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

توفي شخص وأصيب 21 شخصاً على الأقل من الجالية الإسلامية في مدينة لاهاي الهولندية بفيروس كورونا، وذلك بعد تفشي الوباء في مسجد فيض الاسلام،

وقالت وسائل اعلام هولندية: إن “مسجد المدينة والذي يتبع جمعية فيض الإسلام Faizul-Islam-  أبوابه في 12 أذار الماضي مع بداية تفشي فيروس كورونا في هولندا”، مشيرة إلي أن “استمر المصلون في التوافد على المسجد لأداء صلاة الجماعة خلال شهر رمضان في مجموعات تزيد في الأغلب عن 30 فردًا أدى إلى انتشار الوباء بين المصلين”.

ووفقاً للصحيفة المحلية، أعرب عدد من أعضاء الجالية المسلمة عن قلقهم ومخاوفهم من تفشي فيروس كورونا وتواصلوا مع البلدية لإغلاق المسجد.

وقالت بلدية المدينة: إنها “تُقدّر هذه المخاوف ولكن التجمعات الدينية مسموح بها في دور العبادة طالما أن العدد لا يزيد عن 30 فردًا”.

من جانبها، أكدت إدارة المسجد: أنها “اتخذ قرارًا بإغلاق المسجد حتى 10 حزيران، بعد الإبلاغ عن إصابة أحد المترددين على مسجد المدينة بفيروس كورونا في 22 أيار”.

اقرأ أيضا: هولندا تغلق ثالث معمل للحوم بسبب كورونا

وأوضح المسجد في بيان على موقعها الإلكتروني: أنه: “تم تنظيف المسجد وتطهيره وهو الآن مغلق ولن يُسمح لأحد بالدخول”. مطالباً “المترددين على المسجد بإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا”.

وفي سياق منفصل، أعلن المعهد الصحي الهولندي أمس السبت، عن تسجيل 20 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليبلغ اجمالي عدد الوفيات 5,951، كما سجل 131 إصابة جديدة. ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 46,257 منذ تفشي العدوى في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى