دول ومدن
أخر الأخبار

لليوم الثاني .. إسبانيا بدون وفيات كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

لليوم الثاني على التوالي، لم تسجل إسبانيا أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وفق ما أكدته وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الثلاثاء.

الوزراة قالت إنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في البلاد بسبب الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يؤكد تراجع الجائحة في البلاد التي كانت تعتبر من أكبر بؤر تفشي الوباء في العالم.

وأضافت أن حصيلة ضحايا كورونا في البلاد، بقيت عند مستوى 27117 حالة، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 137 حالة جديدة، مقابل 71 في إحصائية أمس، ليصل إلى لنحو 240 ألف إصابة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت إسبانيا هبوطا كبيرا لمؤشر الوفيات الناجمة عن الفيروس. وسبق أن بلغ هذا العدد حالة واحدة في إحصائيات كل من 27 و28 أيار/مايو الماضي، وحالتين في 29 مايو، واربع حالات في 30 مايو، وحالتين 31 مايو، لتسجل أمس الاثنين للمرة الأولى صفر وفاة، وكذلك اليوم.

اقرأ أيضا: المانيا .. تراجع قياسي لحالات لم الشمل لذوي “الحماية الثانوية”

ويأتي هذا الانخفاض بعد أن تجاوزت حصيلة الوفيات في إسبانيا على أساس يومي مرارا مستوى 700 شخص يوميا، خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

يذكر أن وزارة الصحة الإسبانية، سبق أن أوضحت أن أعداد المتوفين والمصابين، قد تشهد تغيرات نظرا لاتباع أسلوب جديد لحساب الإحصائيات الخاصة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى