دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا .. القطارات ووسائط النقل العام تعود لعملها الطبيعي

اخبار العرب في أوروبا- هولندا

عادت قطارات شركة السكك الحديدية الهولندية ووسائط النقل العام الأخرى للعمل اليوم الثلاثاء، وفقًا لجدولها الزمني الطبيعي بعد أكثر من شهرين من إعلان الحكومة التدابير الاستثنائية عقب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

استئناف عمل القطارات ووسائط النقل العام، رافقها إجراءات صارمة، حيث شددت شركة السكك الحديدية على ارتداء الكمامة، واستمرار العمل بنصيحة “السفر للضرورة فقط، مع تجنب أماكن الزحام وأوقات الذروة قدر الإمكان”.

كما دعت الركاب إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي في المحطات والقطارات والحافلات، ووضعت علامات واضحة للإشارة إلى الإجراءات الجديدة داخل المحطات. وسيسمح للركاب بالجلوس فقط على المقاعد بجوار النافذة، التي وضعت الشركة عليها ملصقات خضراء.

وتقول الشركة إنها تحاول منع الزحام بكافة الطرق، لتوفير مساحة أكبر داخل عربات القطار، من بينها منع اصطحاب الدراجات الهوائية في القطارات، مشيرة إلى أنه في حال حدوث اضطرابات أو تأخير:”سنتخذ الإجراءات المناسبة لتقليل الزحام”، ونصحت المسافرين بمتابعة مواعيد الرحلات مسبقًا تحسبًا لأي تغييرات طارئة.

ومنذ يوم أمس، بات ارتداء الكمامة اجباريًا للركاب في هولندا، الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا في القطارات والترام والمترو والحافلات، وفي حال عدم الالتزام بهذا الأمر يتعرض الشخص لغرامة قدرها 95 يورو، لكن ارتداء الكمامة بقي غير إلزامي في محطات القطارات ومحطات الحافلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى