دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية: كورونا تراجع في غرب أوروبا وتزايد في شرقها

 أخبار العرب في أوروبا– جنيف

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنّ معدلات الإصابة التي تسجل يوميا بفيروس كورونا في غرب أوروبا آخذة في الانخفاض، في وقت تزايدت فيه حالات الإصابات في شرق القارة.

وذكرت المتحدثة باسم المنظمة “مارغريت هاريس” في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء: “نشهد تراجعا مطردا في عدد الحالات المصابة في غرب أوروبا في الوقت الحالي. ورغم أنه لا يحدث بوتيرة سريعة إلا أنه مطرد في الحالات الجديدة التي يجري تسجيلها يوميا”.

هاريس واوضحت :”أن العدد لا يزال كبيرا لكنه آخذ في التناقص، باستثناء روسيا وشرق أوروبا حيث لا نزال نشهد ارتفاعا هناك”.

و أشارت إلى أنه لا توجد لديها معلومات عما إذا كانت المحادثات مع إدارة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” لا تزال جارية بعدما أعلنت الأخيرة، يوم الجمعة الماضي، أنها ستقطع علاقتها مع المنظمة بسبب تعاملها مع الوباء، مضيفة بالقول”ليس لدي أي معلومات عن إبلاغنا رسميا بذلك”.

اقرأ أيضا: لليوم الثاني .. إسبانيا بدون وفيات كورونا

وسجلت روسيا الواقعة في شرق أوروبا، أكثر من 8 آلاف إصابة، الثلاثاء، وهو معدل متواصل منذ نحو أسبوعين، ليصل العدد الإجمالي لأكثر من 423 ألف إصابة، حيث باتت روسيا ثالث دولة في العالم من حيث الإصابات، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 5037 وفاة، بعد تسجيل 182 وفاة جديدة في اليوم الأخير.

في وقت سجلت فيه دول في غرب القارة كانت تعد بؤرة الفيروس، تراجعا كبيرا في الوفيات والإصابات خلال الأسبوعين الماضيين، وصل حتى تسجيل صفر وفيات في إسبانيا في الـ48 ساعة الأخيرة، مع تراجع مستمر بالإصابات.

كذلك فرنسا وإيطاليا تشهد بشكل يومي تراجعا من حيث وفيات الفيروس والإصابات الجديدة، فضلا عن تراجع عدد المرضى في المستشفيات وفي غرف العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى