دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا.. مطعم يستخدم روبوتات آلية لتقديم الطعام

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

استخدم مطعم ” Royal Palace” في بلدة رينيسي الهولندية روبوتات آلية لتقديم الطعام للزبائن، وذلك للتقليل من مخاطر الاختلاط بين البشر في ظل جائحة فيروس كورونا.

الروبوتات الالية تستقبل الزبائن وتردد كلمات مثل “مرحبا” و”تفضل”، كما أنها تقدم الطعام وترفع الأطباق المستخدمة عن الطاولة، وترتدي الروبوتات ذات اللون الأحمر والأبيض أوشحة صغيرة لإضفاء لمسة بشرية عليها.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن ابنة صاحبة المطاعم: “قد تبدو الروبوتات مخيفة قليلًا، ولكنها تساعدنا، في العمل وتنظيف الطاولات وتقديم الطعام”. مشيرة إلى أنها “لن تنتقل عدوى فيروس كورونا ونحن لن نتوقف عن عملنا لأن هذه الصناعة دائما ما ستحتاج إلى أشخاص بشريين”.

اقرأ أيضا: كورونا يجتاح مسجد فيض الاسلام في هولندا

وعادت المطاعم لاستقبال الزبائن بعد تخفيف قيود كورونا وسط قيود على العدد المسموح باستقباله والالتزام بق،اعد التباعد الاجتماعي ومسافات الأمان، اذ يُسمح للمطاعم و المقاهي و الحانات استقبال 30 عميلًا كحد أقصى في نفس الوقت.

يذكر أن الروبوتات الآلية شائعة في المطاعم في الصين منذ سنوات. وتجدر الإشارة إلى أن انتشارها في المطاعم ليس إلا نوع من مواكبة التطور لكنها أثبتت فشلها في القيام بمهمة النادل في معظم الحالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى