دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يضرب من جديد ولاية شمال الراين الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهدت مدينة “ديسبورغ” في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وذلك بعد رصد 43 حالة إصابة مؤكدة في مركز خدمة الطرود البريدية(DPD).

ويأتي الارتفاع المذكور بعد قرابة الشهر من تخفيف الحكومة الألمانية لقيود الحياة العامة، المفروضة لمواجهة انتشار المرض، في 4 أيار الماضي.

تزامناً، كشف المتحدث باسم (DPD) في ديسبورغ، “بيتر ري”، أن الشركة أجرت اختبارات لنحو 440 موظف لديها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية لـ 43 موظف، وفقاً لما نشرته صحيفة (WAZ) المحلية.

وتشير البيانات إلى أن “ديسبورغ” كانت صاحبة أعلى معدل إصابة بالفيروس خلال الأيام السبعة الماضية، على مستوى الولاية بعد تفشيه في مركز الخدمات البريدية.

اقرأ أيضا: استعداداً لموجة ثانية.. وزير الماني يطالب بتوفير مستلزمات الوقاية من كورونا

إلى جانب ذلك، أشارت الصحيفة في تقرير لها إلى وجود العديد من حالات الإصابة، التي لم يتم الإبلاغ عنها، وبالتالي لم يتم تسجيلها، في إشارة إلى أن معدلات الإصابة قد تكون أعلى بكثير مما هو معلن عنه.

وكانت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، قد حذرت في وقتٍ سابق، بأن تخفيف الإجراءات لا يعني أن الوباء قد انتهى، مشيرة إلى أن ألمانيا لا تزال في البداية وأن المواطنين مطالبين بالحذر واتباع التعليمات الصحية للوقاية من الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى