دول ومدن
أخر الأخبار

قبرص تبدأ المرحلة الثالثة لتخفيف قيود كورونا

أخبار العرب في إوروبا – قبرص

بدأت قبرص اليوم الثلاثاء، بتطبيق المرحلة الثالثة من استراتيجية الرفع التدريجي لإجراءات العزل العام المفروضة في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتشمل المرحلة الثالثة لتخفيف من قيود كورونا إعادة فتح مراكز التسوق والمطارات والموانئ وخدمات المطاعم والفنادق الداخلية، وكذلك المسارح المفتوحة ودور السينما المكشوفة والبطولات الرياضية بدون مشجعين ورياض الأطفال ودور الحضانة ونوادي وملاعب الأطفال المكشوفة والمدارس الصيفية مع تقديم الطعام بها.

وكالة الانباء القبرصية قالت: إنه “اعتباراً من 13 يونيو/حزيران سيتم إعادة فتح الكازينوهات ومدارس الرقص ومدارس الرياضات الأخرى والصالات الرياضية والحدائق”.

من جانبها، أوضحت وزارة الصحة القبرصية: أنه “بناءً على بيانات الوباء الحالية، سيستمر العمل بالحد الأقصى لعشرة أشخاص للتجمعات وذلك حتى 24 يونيو/حزيران الجاري”.

اقرأ أيضا: قبرص: إجراءات جديدة لمواجهة تدفق المهاجرين

ويسمح اعتباراً من 24 يونيو/حزيران وحتى 6 يوليو/  تموز، بالتجمعات (التواجد الفعلي في نفس المبنى بغض النظر عن المساحة الداخلية أو الخارجية) لحد أقصى لا يزيد عن 50 شخصاً في الداخل أو ما يصل إلى 100 شخص في الأماكن المكشوفة، مع الالتزام بالإجراءات الصحية فيما يتعلق بشخص واحد لكل متر مربع.

مجلس الوزراء القبرصي أعلن أنه سيتم بدء الأنشطة في 9 يونيو/حزيران 2020 في سياق المرحلة الثالثة من استراتيجية الرفع التدريجي للقيود المفروضة، في حين أن الأماكن التالية ليست مدرجة في المرحلة الثالثة ولا يسمح بإعادة فتحها وهي( أماكن الرقص والموسيقى والتجمعات الليلية وأماكن الرقص الليلي والأماكن الترفيهية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى