قانون
أخر الأخبار

العفو الدولية تتهم كرواتيا بتعذيب طالبي لجوء

 أخبار العرب في أوروبا- كرواتيا

اتهمت منظمة العفو الدولية الشرطة الكرواتية بتعذيب مهاجرين وطالبي لجوء على حدودها مع البوسنة والهرسك، مؤكدة أن انتهاكات حقوق الإنسان زادت بشكل ملحوظ في كرواتيا.

المنظمة ذكرت في بيان أمس السبت، أنها أجرت مقابلات مع باكستانيين وأفغانيين تعرضوا للضرب والتعذيب من قبل الشرطة الكرواتية أثناء عبورهم من منطقة قريبة من بحيرات” بليتفيتش” الكرواتية المحاذية للبوسنة والهرسك.

وأوضحت أن أفرادا من قوات المهام الخاصة الكرواتية أطلقوا النار في الهواء، ثم ركلوا طالبي اللجوء بأقدامهم بعد أن ربطوهم وضربوهم بالعصي والقضبان الحديدية وأخمص المسدسات، ومن ثم أفرغوا زجاجات المايونيز والكاتشب الموجودة في حقائب المهاجرين فوق رؤوسهم المدماة وعلى سراويلهم.

وبحسب المنظمة الدولية فإن الفريق الطبي الذي عالج طالبي اللجوء في مدينة “فيليكا كلادوسا” البوسنية، أكد تلقيهم ضربات على رؤوسهم بآلات غير حادة.

اقرأ أيضا: لمنع دخول المهاجرين .. كرواتيا تقطع أشجار الغابات

من جانبه “ماسيمو موراتي” نائب مدير البحوث في برنامج أوروبا بمنظمة العفو الدولية، أكد أنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يتعمد تجاهل العنف والانتهاكات التي ترتكبها الشرطة الكرواتية.

وقال في هذا الصدد إن “صمت أوروبا يسمح أو حتى يشجع على مواصلة هذه الانتهاكات دون أي عقوبة”.

العفو الدولية أوردت تصريحا لباكستاني يدعى “أمير” تهشم أنفه وكسرت ذراعه جراء عنف الشرطة الكرواتية، قوله، إنه توسل لرجال الشرطة كي يرأفوا به، مضيفا “ربطونا ولم نكن نستطيع الحركة، ولم يكن هناك سبب لمواصلتهم في ضربنا وتعذيبنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى