قانون

بشكل عاجل.. بريطانيا تراجع قواعد التباعد الاجتماعي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السلطات البريطانية اليوم الأحد، أن الحكومة ستراجع قواعد التباعد الاجتماعي بشكل عاجل، وذلك لمساعدة اقتصاد البلاد على التعافي، اضافة إلى تغيير بعض القواعد بالنسبة للمسافرين.

وقال وزير المالية البريطاني، “ريشي سوناك”: إن “الحكومة تبحث خيارات بديلة بشأن مسألة إخضاع زوار البلاد لحجر صحي لمدة أسبوعين، وقد تدخل تغييرات على القواعد المنظمة لذلك”.

“سوناك” أضاف لـ(بي.بي.سي): “نود جميعا أن نرى السفر متاحا مرة أخرى، بالطبع نريد ذلك، ومثل كل شيء آخر نريد التأكد من أن لدينا الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب استنادا إلى العلم، وكل شيء آخر علينا التفكير فيه”. مؤكداً أن “الحكومة تبحث جميع الخيارات للتأكد من أن ذلك ممكن، ولدى الناس اقتراحات حول كيفية فتح بعض ممرات السفر بمرور الوقت، وبالتالي يبحث وزير النقل بنشاط جميع هذه الخيارات”.

إلى جانب ذلك، أكد الوزير البريطاني، أن “الحكومة ستراجع بصفة عاجلة قاعدة التباعد الاجتماعي التي تقتضي ترك مسافة مترين بين شخص وآخر، في إطار السعي لمساعدة اقتصاد البلاد على التعافي من انهيار بلغت نسبته 25 بالمئة منذ بدء أزمة كورونا”.

وأوضح “سوناك”: أن “التقدم في مكافحة انتشار كوفيد-19 يتيح للبلاد إجراء مراجعة لقاعدة المترين التي قال عدد كبير من أصحاب الأعمال إنها ستصعب عليهم العودة لوتيرتهم المعتادة في العمل، بعد إجراءات عزل عام لمحاصرة فيروس كورونا المستجد”.

اقرأ أيضا: منعت “الجنس”.. انتقاد “قواعد كورونا” الجديدة في بريطانيا

المسؤول البريطاني: إلى أن “رئيس الوزراء أمر بإجراء مراجعة شاملة لقاعدة المترين. المراجعة سيشارك فيها علماء وخبراء اقتصاديون وآخرون، وأي تغييرات لن تنفذ على حساب عامل السلامة”. منوهاً أن “البيانات التي أظهرت الأسبوع الماضي أن الاقتصاد البريطاني انكمش بنسبة الربع في مارس/ اذار ، وأبريل/ نيسان بمنتهى الوضوح عن حجم الأثر الاقتصادي لإجراءات العزل العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى