اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“سانوفي” الفرنسية تستثمر 610 ملايين يورو لإنتاج اللقاحات

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن المختبر الفرنسي التابع لشركة “سانوفي” أنه سيستثمر 610 ملايين يورو في البحث وإنتاج اللقاحات في فرنسا، وذلك خلال زيارة الرئيس “إيمانويل ماكرون” لأحد مصانعه.

بيان الشركة أكد: أن “المجموعة تستثمر ما يقرب من نصف مليار يورو في مصنع جديد لإنتاج اللقاحات في Neuville-sur-Saône في منطقة ليون، كما سيتم إضافة 120 مليون يورو لإنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في مارسى ليتويل”.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” خلال زيارته مختبر التنمية الصناعية في وحدة لقاح صانع الأدوية الفرنسي “سانوفي”: أن “ضخ شركة سانوفي للأدوية استثمارات جديد في فرنسا بقيمة 610 مليون يورو في مجال البحث وإنتاج اللقاحات يثبت أن هناك حل للأزمتين الصحية والاقتصادية”.

اقرأ أيضا: “سانوفي” الفرنسية تتعهد بإتاحة لقاح كورونا للجميع

وكتب  ماكرون عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “سانوفي تستثمر 610 مليون يورو في فرنسا في مجال البحث وإنتاج اللقاحات إثبات أن COVID لم يأخذ إرادتنا ولا مهاراتنا. إثبات أن هناك أمل في أن نتمكن من حل الأزمتين الصحية والاقتصادية”.

وكانت شركة “سانوفى” أعلنت في وقت سابق، أنها ستراجع المعلومات المتاحة وستجرى مشاورات قبل أن تقرر ما إذا كان سيتم تسجيل المرضى مرة أخرى في التجارب السريرية على عقار “هيدروكسى كلوروكوين “المتعلقة بفيروس كورونا بعد قرارها بوقف التجارب خلال الأيام القليلة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى