قانون
أخر الأخبار

حرصاً على المسافرين.. ايطاليا تدعو لتحديد قواعد أوروبية مشتركة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

دعا وزير الخارجية الايطالي “لويجي دي مايو”، لتحديد قواعد أوروبية مشتركة لضمان سلامة المسافرين بين حدود الدول الاعضاء، وذلك إلى حين زوال وانتهاء جائحة فيروس كورونا.

“دي مايو” أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري “إغناتسيو كاسيس”: أن :إيطاليا ترى أنه من الضروري تحديد قواعد ومعايير موحدة للتنقل عن طريق الجو والبحر والبر لضمان سلامة السفر في أوروبا دون انقطاع”. مشيراً إلى أن “تجانس الإجراءات التي سنتخذها في هذه الأمور، سيساعد مواطنينا على التحرك داخل منطقة شنغن”.

وثمن رئيس الدبلوماسية الايطالية فتح الحدود المشتركة (منذ أمس الاثنين) بين بلاده وسويسرا (دولة ليست عضوا في الاتحاد الاوروبي بل في مجموعة شنغن).  لافتاً إلى أنه “بالنسبة للسياحة، فإن إعادة فتح مع سويسرا عامل مهم للغاية.  في الواقع في الصيف، هناك بالفعل العديد من المواطنين السويسريين الذين يختارون إيطاليا لقضاء عطلتهم”.

اقرأ إيضا: ايطاليا تفتح الحدود مع اوروبا اعتبارا من 3 حزيران

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الايطالية وفاة 34 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بعد يوم من تسجيل 26 حالة وفاة في أدنى حصيلة للضحايا منذ 2 آذار/مارس الماضي، ليرتفع اجمالي الى 34 ألفا و405.

أما الحالات الايجابية الحالية المؤكدة فتبلغ اليوم 24 ألفا و569، ما يعادل 1340 أقل مقارنة بالبيانات المعلنة الاثنين، ليبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس (الضحايا والمتعافون والحالات الايجابية النشطة) الى 237 ألفا و500.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى