اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

موظفو “كاوفهوف” الألمانية يحتجون على إمكانية فقدانهم وظائفهم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعرب موظفو “جاليريا كارستادت كاوفهوف” في مدينة ديسبورغ الألمانية، في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، عن قلقهم من إمكانية فقدان وظائفهم، بالتزامن مع عزم الشركة إغلاق العديد من فروعها، نتيجة أزمة انتشار وباء كورونا.

تزامناً، خرج 70 موظف من موظفي الشركة في احتجاجات أمام فروعها في المدينة، تلبية لدعوات اتحادات ونقابات عمالية لهم موظفي الشركة لتنظيم وقفات احتجاجية على عمليات الإغلاق المخطط لها لسلسلة المتاجر.

اقرأ أيضا: الشرطة تعتقل متظاهرين ضد قيود كورونا في فرانكفورت

وكانت أزمة كورونا وما لحقها من إجراءات الإغلاق العام في ألمانيا لمدة 6 أسابيع، قد ألفت بظلالها على النشاط الاقتصادي للشركات الألمانية، حيث رجحت وزارة المالية الاتحادية في وقت سابق، تراجع إيرادات الضرائب للعام الحالي بـ 100 مليار يورو.

من جهته، أشار رئيس مجلس الأشغال في فروع الشركة بمدينة ديسبورغ، “ديرك فوس”إلى ان إنه من غير الواضح ما إذا كانت فروع الشركة في ديسبورغ ستتأثر بإغلاق أحد المتجرين.

وكانت رسالة بعثت بها إدارة متاجر (Galeria Karstadt Kaufhof) الألمانية، إلى موظفها، عن خسائر مالية كبيرة متوقع أن تضرب الشركة خلال الفترة القادمة، مرجحةً إغلاق 60 فرعاً لها، في عدة مدن ألمانية، وفقاً لما نشرته صحيفة WAZ الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى