دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تعلن عن رحلتين بحريتين لنقل العالقين في المغرب

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت السفارة الإسبانية في المغرب اليوم الجمعة، عن تنظيم رحلتين بحريتين لإجلاء رعاياها وحاملي الإقامة من المغاربة العالقين في المملكة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا.

السفارة ذكرت أن سيتم السماح كذلك لأصحاب المركبات المسجلة في الاتحاد الأوروبي، بتسجيل أنفسهم ضمن الرحلات التي ستبحر من ميناء “طنجة المتوسط” إلى ميناء “الخيثيراس” على الجانب الإسباني.

ووفق بيان السفارة فإنه من المقرر أن تغادر الرحلة الأولى يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 26 يونيو/ حزيران ، على أن تكون الرحلة الثانية في اليوم الثاني (السبت)، مشيرة إلى أنه أخر يوم لتأكيد الحجز سيكون يوم الثلاثاء المقبل، مشددة على إلزامية الدفع الإلكتروني.

وشددت السفارة الإسبانية على ضرورة الالتزام بشروط السلامة الصحية، وارتداء الكمامة خلال الرحلة، وطالبت المسافرين الذين يصطحبون حيوانات أليفة ضرورة إحضار الوثائق المطلوبة .

واشترطت أن يثبت المسافرون وجهتهم داخل الأراضي الإسبانية، ويمكن فقط لحاملي الجنسية الإسبانية أو الذين لديهم تصريح إقامة في إسبانيا طلب الحجز.

اقرأ أيضا: إعادة المغاربة العالقين في فرنسا خلال أيام

ويوم أمس، أبحر 918 إسباني ومقيم إسباني من ميناء”طنجة المتوسط” المغربي إلى مينا “مالاغا” الإسباني، بعد أن بقيوا عالقين لأكثر من ثلاثة أشهر في المغرب.

 يذكر أن إسبانيا كانت قد تمكنت من إجلاء أكثر من 9500 من رعاياه في المغرب، منذ تفشي وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى