دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تخفض مستوى التحذير من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن مركز الأمن الحيوي المشترك التابع للحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، عن خفض مستوى التحذير من فيروس كورونا من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث، ضمن نظام التنبيه المؤلف من خمسة مستويات، والذي أعلن عنه رئيس الوزراء بوريس جونسون في مايو/أيار الماضي.

المركز الذي يضم كبار المسؤولين الطبيين في (إنجلترا وأسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية) قال: إن “ذلك يعني أن الوباء في حالة انتشار عام ولم ينته بعد، لكن انتقاله لم يعد عاليا أو متزايدا بشكل كبير”.

من جانبه، وصف وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، تخفيض مستوى التحذير بأنه “لحظة كبرى” بالنسبة للمملكة المتحدة، مشيراً إلى أن “خطة الحكومة نجحت في خفض معدلات الإصابة”.

وكان “بوريس جونسون”، قد ألمح في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى تغيير القاعدة الخاصة بالتباعد الاجتماعي التي توصي بترك مسافة مترين بين الأشخاص، في مسعى للمساعدة في إنعاش الاقتصاد، اذ أظهرت الأرقام تأثير فيروس كورونا على سوق العمل والاقتراض والدين الوطني.

اقرأ أيضا: بريطانيا ترفض التعامل مع بضائع المستوطنات الإسرائيلية

وفقًا لتوجيهات الحكومة البريطانية، فإن التخفيض إلى مستوى التحذير الثالث سيعني “التخفيف التدريجي للقيود وتدابير التباعد الاجتماعي”.

يذكر أن بريطانيا لاتزال الدولة الثالثة عالمياً من حيث عدد الوفيات المسجلة جراء الفيروس، والخامسة من حيث الإصابات، بينما سجلت المملكة المتحدة 301935 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ٢٤ ساعة الماضية بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز، كما بلغ عدد ضحايا كورونا 42373  حالة وفاة، في حين تعافى 1313 مصاباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى