قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تسلّم فرنسا لاجئا عراقيا متهم بـ”الإرهاب”

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تسلّم السلطات الألمانية فرنسا لاجئا عراقياً، كانت باريس قد وجهت إليه تهم ارتكاب “أعمال قتل لها علاقة بتنظيم إرهابي” و”جرائم حرب” عام 2018.

وأوضحت المصادر أن المتهم “أحمد حمدان الأسودي” وصل إلى فرنسا صيف 2016 وحصل على اللجوء السياسي في يونيو/حزيران 2017 من المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين.

وأشارت إلى أن” الأسودي” اعتقل في 2018، في شمال غرب فرنسا، وبعد ثلاثة أيام وجهت إليه اتهامات بـ”ارتكاب أعمال قتل لها علاقة بتنظيم إرهابي” و”ارتكاب جرائم حرب” في العراق وأودع السجن.

مصادر قضائية فرنسية أفادت أنه تم الإفراج عن “الأسودي” ووضعه تحت إشراف قضائي في مايو/أيار الماضي، وأصيب “بالذعر” عندما اتصلت به الشرطة المسؤولة عن مراقبته بعد فترة قصيرة معتقدا بأنه سيعود إلى السجن.

وأضافت المصادر :”ذهب( الأسودي) في اليوم التالي إلى مركز للشرطة في ألمانيا، في بافاريا، وادعى بأنه مطلوب في فرنسا”، مشيرا إلى أن قاضي التحقيق الفرنسي المسؤول عن قضيته أصدر مذكرة توقيف أوروبية، وتم إدراجه ضمن نظام تسليم المطلوبين ومن المنتظر وصوله إلى فرنسا في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا: الادعاء الاسباني يتحرك لصالح قضية “فلويد المغربي”

وسبق أن أكد مسؤول في الداخلية العراقية يتولى التنسيق مع جهاز “إنتربول” عام 2018 أن “الأسودي” هو أحد كبار القادة في ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” الذين شاركوا في عملية إعدام 1700 من عناصر الجيش والشرطة وسط العراق في 2014.

لكن محامي المتهم ينفي أي علاقة لموكله بالتنظيم، مدعيا أن موكله “قاتل ضد التنظيم المتطرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى