قانون
أخر الأخبار

الحكومة الإسبانية لا تستبعد إعادة حالة الطوارئ

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

قالت “كارمين كالفو ” النائب الأول لرئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنه إذا تفاقمت حالات تفشي فيروس كورونا، فإن الحكومة ستنظر في “إعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق، إن لم يكن في عموم البلاد”.

“كالفو” أضافت في مقابلة مع القناة الإسبانية الثالثة: “نأمل ألا نضطر لذلك، لكننا سنكون صارمين لحماية الصحة. وعندما يحين الوقت، ستتحمل الحكومة المسؤولية مرة أخرى”.

وأشارت إلى أنه حتى الآن “تتم السيطرة” على 12 بؤرة نشطة في إسبانيا لفيروس كورونا، مؤكدة أن البلاد تمرّ حاليا بوضع يدخل ضمن السيناريوهات المتوقعة في إطار “الوضع الطبيعي الجديد”، لذلك لن تكون هناك حاجة حاليا للجوء إلى إعلان حالة الطوارئ.

وقالت إنه “يجب أن اعترف إنه ستكون هناك بؤر جديدة. الشيء المهم هو أن نسيطر عليها بأسرع ما يمكن وأن يسارع كل شخص يعاني من الأعراض إلى الذهاب إلى المراكز الصحية. الشيء المهم هو التحرّك بسرعة”.

واعتبرت “كالفو” أن الحكومة تصرفت بـ”مسؤولية وبقوة في الوقت الذي أصدرت فيه منظمة الصحة العالمية قرارها بشأن الوباء”. وأضافت “لقد اتخذنا أقسى الإجراءات، وهو تقييد الحريات، لأنه لا توجد طريقة أخرى لمكافحة الوباء”.

اقرأ أيضا: موجة حر شديدة تضرب السويد .. والأرصاد تحذر

وكانت إسبانيا قد رفعت حالة الطوارئ يوم الاحد الماضي، بعد أكثر من 3 أشهر على دخول البلاد في الإغلاق لمواجهة تفشي كورونا.

لكن بعد مرور أقل من 24 ساعة أعلن عن اكتشاف بؤرة جديدة للوباء، بين العمال في مصنع “لاسبيسا” للخضار والفواكه في بلدة “زايدين” في إقليم “أرغوان” شمال شرقي البلاد.

كما اكُتشفت إصابات في مناطق أخرى قريبة من البلدة لعمال موسميين، وفق ما ذكرت مستشارة الصحة في إقليم “أرغوان” أمس الاثنين.

إلى ذلك، بلغت حصيلة وفيات الفيروس في إسبانيا حتى الثلاثاء، 28324، فيما تجاوز عدد المصابين 293 ألفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى