دول ومدن
أخر الأخبار

تقرير : معقمات اليدين في هولندا غير مفيدة

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

ذكرت صحيفة “ألخمين داخبلاد” الهولندية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، أن غالبية معقمات اليدين الموجودة في المدارس والمتاجر ودور الحضانة والأماكن العامة في البلاد، ليست ذات فعالية في مكافحة فيروس كورونا.

الصحيفة نقلت عن معهد الصحة الهولندي تأكيده، أنه حتى يتم قتل الفيروس يجب أن تكون نسبة الكحول 70% على الأقل، لكن وفق الصحيفة فإن معظم مطهرات اليدين المتاحة أقل من هذه النسبة بكثير.

وتقول الصحيفة إنه تم إجراء اختبار لـ 21 نوع من المطهرات والمعقمات المتاحة في هولندا، تبين أن 5 فقط تحتوي على نسبة فعالة من الكحول للقضاء على الفيروسات، مشيرة إلى أنه على سبيل المثال، فإن معقم اليدين في الحديقة العامة في مقاطعة “نورد برابانت” كانت النسبة الأكبر هي الماء ونسبة قليلة من الكحول.

فيما تبين أن معقم اليدين في أحد دور الرعاية بمدينة “بريدا” كانت نسبة الكحول فيه لا تتعدى الـ 3 %.  لكن السلطات تقول إن نظافة اليدين هي الأهم في مكافحة الفيروس.

اقرأ أيضا: السويد .. نساء سوريات يقدمن رؤيتهن للسلام في وطنهن

في السياق، اعتبر “مايكي وايتمانس” وهو باحث في مكافحة عدوى الفيروسات أن “مطهرات اليدين قد يكون لها تأثير عكسي”، موضحا أن “علب المعقمات المنتشرة في الأماكن العامة تعد مصدر تلوث أكثر من كونها وسيلة للتعقيم”.

إلى ذلك، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في هولندا نحو 50 ألفاً، فيما وصلت حصيلة ضحايا الفيروس إلى 6097 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى