اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

خطوط بروكسل تعلن تسريح 25% من قوتها العاملة

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت شركة خطوط بروكسل الجوية، اليوم الجمعة، عن توصلها إلى اتفاق مع ممثلي الموظفين، مؤكدة أن الشركة ستقوم بتسريح 25% من قوتها العاملة، بسبب تداعيات جائحة كورونا .

الشركة قالت في بيان صحفي، إن الموظفين الذين سيغادرون الشركة، سيتم وضعهم في خطة توظيف لمدة 12 شهرًا لدعم ومراقبة انتقالهم إلى وظائف جديدة.

ووفق البيان، تختتم الاتفاقية ستة أسابيع من المفاوضات مع ممثلي الموظفين، وتتماشى مع إعلان سابق صدر في أيار/مايو، حيث قالت الشركة إنها ستقوم بتسريح ألف من قوتها العاملة البالغ عددها 4 آلاف موظف.

وتقول النقابات إنها “راضية” عن الاتفاق وأن العديد من الموظفين سيكونون على استعداد لقبول مخطط المغادرة الطوعي. وقال ممثل نقابي “تحملنا المسؤولية والآن الأمر متروك للحكومة ولوفتهانزا”.

وتؤكد شركة خطوط بروكسل أن الاتفاقية “تضمن 75% من الوظائف، موزعة بالتساوي بين الاقسام” ، مضيفة أن “خطط التقاعد المبكر، والتوظيف بدوام جزئي، ووضع الموظفين في إجازة غير مدفوعة الأجر، ساعدت على خفض معدل الإنهاء الفعلي”.

اقرأ أيضا: حفل موسيقي في إيطاليا يسلط الضوء على المحنة السورية

 وتعاني الشركة من صعوبات مالية كبيرة، جراء أزمة فيروس كورونا وتوقف حركة الطيران لأكثر من ثلاثة أشهر.

لكن الشركة تتطلع إلى تأمين شريان حياة بدعم مالي من الدولة لا يقل عن 290 مليون يورو. وأعربت الحكومة البلجيكية عن استعدادها التدخل لإنقاذ الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى