دول ومدن
أخر الأخبار

الدنمارك تواجه تبعيات كورونا بالخدمة العسكرية

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلنت السلطات الدنماركية عن رفع عدد المجندين في الجيش، وذلك للحد من تبعيات فيروس كورونا بعد أوقفت الجائحة خطط الكثير من الشباب سواء الراغبين في الدراسة أو التدرب بالخارج أو الساعين لإيجاد وظائف،

وقالت أكدت وزيرة الدفاع “ترين برامسن”، عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم: “نعلم أن عددا كبيرا من الشباب لا يجدون ما يفعلون في هذا الظرف، ونرغب في أن يستفيدوا من العروض التي يقدمها الجيش، والخدمة العسكرية جزء منها.. هؤلاء هم حاليا على قائمة انتظار، ونرغب في أن يتاح لهم مكان”.

الوزيرة “برامسن” أكدت: أنها “اتاحة التجنيد في الخدمة العسكرية لـ150 شخصا إضافيا، و5 آلاف فرصة تجنيد وفق برنامج تضمنته الموازنة.”

اقرأ أيضا: البرلمان الدنماركي يمنح الجنسية لـ 1860 مقيماً

وأضافت في حوار مع وكالة “ريتزو” الدنماركية: إن “الخدمة العسكرية شيء يلازمك طوال حياتك، لذلك من الواضح أن علينا استعمال النظام القائم حتى يؤديها مزيد من الشباب، والخدمة العسكرية إجبارية نظريا للرجال في مملكة الدنمارك، لكن لا يخضع لها سوى عدد صغير من كل فئة عمرية، 99% منهم متطوعون.

وتملك الدنمارك جيشا شارك في أغلب الأحلاف الغربية منذ بداية الألفية (أفغانستان، والعراق، وليبيا ومؤخرا مالي)، وقد رفعت عدد المجندين 10% في العام 2018، أي بزيادة 500 عنصر، يرسل عدد محدود منهم إلى ساحات نزاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى