قانون
أخر الأخبار

رغم توصية الاتحاد.. بلجيكا تقيم فتح الحدود أمام 15 دولة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكدت وزارة الخارجية البلجيكية، أن الحكومة “ستقَيم” متى وتحت أي ظروف سيتمكن المسافرون غير الضروريين من الدول المدرجة في قائمة مجلس الاتحاد الأوروبي من دخول الأراضي البلجيكية مرة أخرى.

الخارجية البلجيكية في بيان لها قالت: “في الأيام المقبلة، ستقيم الحكومة البلجيكية، بهدف اتخاذ قرار سريع، متى وتحت أي ظروف سيتمكن المسافرون غير الضروريين من هذه الدول الـ 14 مرة أخرى من الوصول إلى الأراضي البلجيكية، ثم سيتبع قرار قريبًا بشأن الترخيص المحتمل”. مشيرة إلى أن “الرحلات غير الضرورية من بلجيكا الى هذه الدول ال 14 ، سيكون بناء على توصيات الخبراء”.

ونشر المجلس الأوروبي قائمة تضم 14 دولة (15 دولة إذا أضيفت إليها الصين بشرط المعاملة بالمثل)، وأوصت بإعادة فتح الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول شنجن من اعتبارًا من اليوم، للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي للسفر غير الضروري.

وزارة الخارجية أوضحت: أنها “ستتريث لبضعة أيام ، كجزء من إعادة فتح دقيقة، اذ تحتفظ الدول الأعضاء بصلاحيتها للسماح بالدخول إلى أراضيها، والتوصية التي اتخذتها على مستوى الاتحاد الأوروبي لا تمنع الدول من تنفيذها بالسرعة التي تناسبها ، لذلك بشكل جزئي أكثر أولاً.”

اقرأ أيضا: الأكثر أماناً من “كورونا”.. سويسرا أولاً وبلجيكا في المركز 78 عالمياً

أما فيما يتعلق بما يسمى السفر الأساسي، توسع بلجيكا معاييرها وتضم: الطلاب (رهناً بإمكانية استئناف إجراءات التأشيرة عن طريق القنصليات)، والعمال المؤهلين تأهيلاً عالياً، والأشخاص المشاركين في الاجتماعات في المنظمات الدولية وسيتمكن البحارة أيضًا من السفر إلى بلجيكا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

واعتباًراً من اليوم سيتمكن مواطنو دول الاتحاد الأوروبي ودول شنجن، ومواطني الدول الأخرى المقيمين بشكل قانوني في الاتحاد الأوروبي، وكذلك أفراد عائلاتهم، من السفر إلى أي مكان في الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى