دول ومدن
أخر الأخبار

رسو ١١ قارباً للمهاجرين على سواحل “لامبيدوزا” الايطالية

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد السلطات الإيطالية، أن 11 عملية رسوّ لقوارب هجرة صغيرة تمت على سواحل جزيرة “لامبيدوزا” في الساعات الأخيرة، مشيرة إلى استقبال ١١٦ مهاجراً.

المصادر الأمنية الإيطالية قالت: “وصل حتى الآن 116 مهاجرًا، وتم استقبالهم من قبل رجال الشرطة وقوات حماية الموانئ، ونتابع البلاغات عن رصد قوارب أخرى”، مشيرة إلى أن “الوافدين الجدد رفعوا بشكل ملحوظ عدد ضيوف مركز استقبال بلدة كونترادا إيبرياكولا الذي يقيم فيها 209 أشخاص حالياً”.

وأوضحت المصادر: أنه “من المتوقع غدًا نقل 80 مهاجرًا، الذين سيقلون بوساطة العبارة إلى ميناء إيمبيدوكلي التابع لمحافظة أغريجينتو”.

اقرأ أيضا: أكثر من 40 اصابة.. مواجهات بين مهاجرين وإيطاليين بعد انتشار كورونا

إلى جانب ذلك، ذكرت المصادر أنه “تم تعيين ميناء أوغوستا لرسو سفينة (ماري يونيو) التابعة لمنظمة (Mediterranea Saving Humans)، والتي تحمل على متنها 43 مهاجرًا، بينهم نساء وقصر، والذين تم إنقاذهم على مسافة حوالي 40 ميلًا بحريا شمال بلدة زوارة الليبية”.

وأعلن مشروع (Alarm phone) الإنساني أمس الثلاثاء، أن 47 مهاجراً يواجهون خطر الموت منذ أيام على متن زورق في منطقة البحث والإنقاذ الأوروبية، مؤكداً أن سلطات مالطا وإيطاليا ترفضان تحمل مسؤولياتها في البحث والإنقاذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى