قانون
أخر الأخبار

إيطاليا تعتقل مهاجرين وصلوا إلى جزيرة “لامبيدوز”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

اعتقلت شرطة إقليم صقلية بإيطاليا 6 مهاجرين وصلوا إلى “لامبيدوزا” في الأيام الأخيرة، بعد أن أبعدوا عن الأراضي الإيطالية سابقا.

الشرطة أكدت: أن “أحد المهاجرين، والذي كان قد تلقى أمر طرد، قد عاد إلى إيطاليا قبل خمس سنوات من إعادة إبعاده”، أما البقية “فقد صدر بحقهم قرار طرد، لكنهم عادوا قبل ثلاث سنوات من إعادة ترحيلهم”. مشيرة إلى أن “المهاجرين الستة تم إخضاعهم للإقامة الجبرية في انتظار صدور حكم مباشر بترحيلهم”.

وفي سياق منفصل، قال حاكم مقاطعة جزيرة صقلية “نيللو موزوميتشي”: إن “الحكومة الإيطالية وجهت طعنة أخرى لصقلية التي تحاول النهوض”.

رئيس المقاطعة كتب رسالة لرئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” الذي لم يرد عليه، وقال “إنه لا يرد أبدا، وهذا محرج للغاية، لأن الحكومة تثبت حقا أنها لا تهتم بأرض كانت سخية للغاية على صعيد استقبال المهاجرين”.

وأضاف “موزوميتشي” لوسائل الاعلام: “من جانب روما لم نلق إلا الصمت فقط، قليل من المسؤولين تفضلوا علينا ببعض الإجابات، أما وزيرة الداخلية لوتشانا لامورجيزي، فقد أجابتني بسخرية، قائلة: أتمنى أن تكون بخير”.

اقرأ أيضا: أبعدتهم إلى ايطاليا.. روما تطالب مالطا بتوضيحات حول طرد المهاجرين

رئيس المقاطعة أكد: “أن هناك حاجة لسفينة في لامبيدوزا، وأخرى على طول ساحل سيراكوزا أو ميسينا… السفن مكلفة بالطبع، لكن الثمن الذي سيدفعه الصقليون إذا انتشر الوباء سيكون أكبر بكثير”. لافتاً أن “الحكومة مذنبة بتهمة السخرية والغموض، أمام حالة يفهمها الطفل أيضا، والتي تختلف تماما عما شهدناه في العقود الأخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى