مجتمع

ميركل: لا موعد محدد للتخفيف من القيود المفروضة بسبب كورونا

أخبار العرب في أوروبا- المانيا

رفضت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أعطاء موعد محدد لرفع أو تخفيف القيود المفروضة على الحياة في ألمانيا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وذلك في ظل تزايد مطالب بعض الجهات السياسية والاقتصادية؛ بإعادة النظر في تلك القيود ورفع بعضها.

ولفتت المستشارة الألمانية في تصريحات صحفية؛ إلى أن البلاد لا تزال تعيش في ذروة انتشار المرض، مع تزايد أعداد المصابين ووصولهم إلى 100 ألف حالة، وهي التصريحات، التي جاءت بعد أيامٍ من تصريحات أخرى، ربطت خلالها “ميركل” خطوة تخفيف القيود والإجراءات بما ستلمسه الحكومة من نتائج على الأرض خلال الفترة المقبلة.

إلى جانب ذلك، شددت “ميركل” على أهمية إيجاد حل لنقص كميات معدات الحماية والكمامات للعاملين في المجال الطبي، موضحةً: “من المهم أن نتعلم من هذا الوباء كتجربة، أننا نحتاج أيضًا إلى مستوى معين من السيادة هنا، أو على الأقل ركيزة الإنتاج الداخلي”، في إشارة إلى ضرورة دراسة انتاج كميات أكبر من تلك المعدات داخل الحدود الوطنية الألمانية.

كما أضافت “ميركل”: يجب أن نعمل بجد حتى تكون المستشفيات والأطباء ومرافق التمريض والمرافق الخاصة بالمعوقين مجهزة بشكل كامل من ناحية المعدات المطلوبة للوقاية”، مشيرة أن عمليات الاستيراد حلت جزءً من مشكلة النقص، ولكن ليس بالشكل الكافي، مطالبةً ببذل المزيد من الجهود في هذا الملف.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة الاتحادبة الألمانية عن رضاها العام على مدى الالتزام بالقواعد والقوانين الخاصة بمواجهة كورونا، خاصة خلال اليومين الماضيين الذين ترافقا مع طقس مشمس وجو دافئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى