اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الحكومة الفرنسية تدعو “إيرباص” لتفادي تسريح العمال الالزامي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

دعمت الحكومة الفرنسية المطالبات النقابية لمنع التسريحات الإلزامية في شركة “إيرباص”، بينما نظم مئات العمال مظاهرات من مقر الشركة إلى مطار “تولوز-بلانياك”.

وزيرة الدولة للاقتصاد “أجنيس بانييه-روناشيه” دعت إيرباص على تفادي التسريحات الإلزامية، وهي المطالب ذاتها التي رفعتها النقابات في فرنسا وألمانيا، وفي مقرات أكبر مصانع الشركة.

وأكدت الوزيرة الفرنسية لوسائل الاعلام: أنه “ينبغي العزوف عن التسريحات الإلزامية، مما يعني إتاحة حق الاختيار للجميع وتوفير المساعدة لهم”. مشيرة إلى أنه” موقف الحكومة الفرنسية من الخطوات التي تقوم بها الشركة لمواجهة تداعيات كورونا”.

يذكر أن إيرباص تعتزم إلغاء ما يصل إلى 15 ألف وظيفة بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاع السياحة، اذ انخفضت حركة السفر الجوي بشدة وأضرت بالأوضاع المالية لشركات الطيران.

اقرأ أيضا: ايرباص تلغي أكثر من 3 آلاف وظيفة شمال ألمانيا

وفي سياق متصل، خرج مظاهرة عمالية في “تولوز” التي يتواجد عدد كبير من عمال إيرباص، وكانت أقل بكثير من الآلاف الذين نظموا مسيرة بمحاذاة مدرج طائرات وأضربوا لفترة وجيزة يوم الثلاثاء الفائت.

وتسهم الصناعات الجوية بنسبة 40 بالمئة من الوظائف الصناعية في منطقة أوكسيتاني، إذ يعمل بها 110 آلاف شخص في 1100 شركة توريد كبيرة وصغيرة، وتوظف إيرباص نفسها 27 ألف شخص هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى