قانون
أخر الأخبار

بلجيكا تصنف إسبانيا والبرتغال ضمن المناطق الخضراء

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكد وزير الخارجية البلجيكي “فيليب جوفين”، أن إسبانيا والبرتغال لا تزالان تعتبران “مناطق خضراء”، وذلك رغم وجود مناطق مصنفة ضمن المناطق الحمراء.

وأشار الوزير إلى أنه ” رغم أن لشبونة منطقة حمراء، ولكن لا يزال بإمكان المرء العبور بالطائرة عبرها للذهاب إلى أمكان أخرى في البرتغال”.

وزارة الشؤون الخارجية أدخلت نظامًا مرمّزاً بالألوان، مع إصدار حظر رسمي على السفر للمناطق الحمراء، اذ يتعين على المسافرين العائدين من هذه المناطق الخضوع للاختبارات والحجر الصحي، أما المناطق البرتقالية فتنصح بلجيكا بشدة بعدم السفر، بينما لن يتم فرض قيود خاصة على المناطق الخضراء.

اقرأ أيضا: رسمياً.. بلجيكا تحظر السفر إلى المناطق “عالية الخطورة”

وفي البداية، تم تصنيف إسبانيا والبرتغال ضمن اللون البرتقالي، بعد أن انتشر فيروس كورونا في مناطق مختلفة، وسيعكس رمز اللون في البلد الحالة الصحية العامة في البلد، مما يترك مجالًا للحالات الخاصة.

كما أعطيت منطقتي (Lleida – La Mariña) في إسبانيا، رمزاً أحمراً، في حين بقية باقي مناطق اسبانيا خضراء، أما في البرتغال، فتعد لشبونة حالة خاصة، اذ أنها محصورة جزئيًا.

وفي سياق منفصل، أظهرت البيانات الصادرة عن معهد الصحة البلجيكي اليوم السبت، ارتفاع متوسط عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام السبعة الأخيرة، وشهدت الفترة من 1 – ٧ يوليو/تموز زيادة في المتوسط ​​84.3 إصابة في اليوم بزيادة 4% عن فترة السبعة أيام السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى