دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تكشف عن خطة الهجرة التي ستتبناها بعد “بريكست”

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتل” اليوم الأحد، أن بلادها ستكشف النقاب عن نظام للهجرة يعتمد على النقاط سيتم العمل به بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، بما يسمح للبلاد “باستعادة السيطرة على حدودها وإطلاق كامل إمكاناتها”.

النظام الجديد الذي من المتوقع أن تقدم الوزيرة تفاصيل كاملة بشأنه يوم غد الاثنين، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من كانون الثاني/ يناير 2021، عندما تنهي بريطانيا فترة انتقالية مدتها 11 شهرا في أعقاب خروجها الرسمي من الاتحاد الأوروبي.

الوزيرة كتبت في صحيفة “صن” أن “بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي ستكون دولة ذات سيادة لها نظام هجرة يجتذب الأفضل من جميع أنحاء العالم”.

وأضافت:” سنتغلب على العقبات البيروقراطية ونمنح الشركات حرية أكبر في توظيف أشخاص من جميع أنحاء العالم”، مشيرة إلى أن الحكومة تلتزم بـ”توجيهات واضحة باستعادة السيطرة على الحدود” بناء على استفتاء خروج بريطانيا عام 2016 من الاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضا: بريطانيا .. جمعيات تحذر من تزايد عدد الوفيات بين المشردين

بدوره، وزير شؤون مجلس الوزراء “مايكل غوف” قال لصحيفة “صنداي تلغراف”، إن النظام القائم على النقاط مصمم “لاجتذاب العلماء والمخترعين ورواد الأعمال الذين يمكنهم تعزيز النمو الاقتصادي في المستقبل”.

وسبق أن تعهدت الحكومة البريطانية بتقليل الهجرة منخفضة المهارات وتسهيل دخول المهنيين المهرة، ومنح نقاط لمهارات اللغة الإنكليزية وعروض العمل المؤكدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى