مجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا تتناقص .. انخفاض قياسي في معدل المواليد

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أظهر تقرير صادر عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء “إستات”، اليوم الاثنين، انخفاض معدل الولادة في البلاد خلال العام الماضي 2019 إلى أدنى مستوى تاريخي، مشيرا إلى تناقص عدد سكان إيطاليا خلال السنوات الخمس الماضية.

التقرير أوضح أن عدد المواليد الجدد في البلاد بلغ 420 ألفا فقط، وهو أقل بـ 4.5 % من العام السابق.

ووفقا للتقرير، انخفض عدد المواليد في مقاطعة “أبنيني” إلى أكثر من 19 ألف شخص مقارنة بعام 2018.

وتم تسجيل أعلى معدل للمواليد في إيطاليا في مقاطعة بولزانو الشمالية الذاتية الحكم ليصل إلى 9.9 ولادة لكل ألف شخص. وأسوأ معدل كان في منطقة ليغوريا (5.7) وسردينيا (5.4).

ويقول المعهد إن هذا يعد أدنى مؤشر منذ تشكيل دولة إيطالية الموحدة عام 1861.

وكان خبراء “إستات” أعلنوا أوائل شهر يوليو/ تموز الجاري، أنه نتيجة لوباء كورونا، يمكن “أن يحدث تراجع سريع في معدل المواليد” أي أنه قد ينخفض ​​عدد الأطفال حديثي الولادة في عام 2021 إلى 396 ألفًا.

اقرأ أيضا: خطة ألمانية لاستقبال المزيد من اللاجئين في اليونان

ولوحظ انخفاض في معدل الولادة في إيطاليا منذ عدة سنوات متتالية. ومع ذلك بالمقارنة مع السنوات السابقة، سجلت الإحصاءات الرسمية هذه المرة ظرفين أديا إلى تدهور الوضع الديموغرافي العام.

 هما:زيادة عدد الإيطاليين الذين غادروا البلاد إلى الإقامة الدائمة في الخارج لأكثر من 16 %، وفي الوقت نفسه، انخفض عدد الأجانب الذين وصلوا بشكل قانوني إلى جبال الأبنين بنسبة 8.6 %.

ووفق تقرير معهد الإحصاء، كان يعيش 60.244 مليون شخص في إيطاليا حتى 31 كانون الأول/ ديسمبر من عام 2018، وانخفض عدد سكان البلاد بنحو 189 ألفًا خلال العام الماضي، ومنذ عام 2015 بنحو 551 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى