دول ومدن
أخر الأخبار

تجاوزت 17.3 مليون.. الصحة العالمية: كورونا ما يزال “يمثل خطرا”

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد، لا يزال يمثل خطرا ويحتاج لبذل مزيد من الجهود لمكافحته، بينما سجلت أكثر ـمن 289 ألف إصابة جديدة حول العالم خلال اليوم الأخير، لتتجاوز حصيلة المصابين 17.3 مليون حالة.

المنظمة العالمية، قالت عبر موقعها الرسمي أمس السبت: إن “مواجهة تلك الأزمة تحتاج إلى استمرار العمل الجماعي في كل مكان حول العالم من أجل القضاء عليها”. لافتة إلى أن “لجنة الطوارئ الخاصة بمكافحة الوباء أقرت، بوجود إجماع على أن انتشار الوباء ما زال يمثل خطرا على المستوى العالمي”.

وأكدت الصحة العالمية: “أن تحذيرات المنظمة من الوباء يرجع تاريخها إلى يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما حذرت من إمكانية تحول الفيروس إلى وباء رغم أن عدد الحالات حينها كان نحو مائة حالة”. موضحة “أن بعض الدول التي ظنت أنها تخطت مرحلة الخطر، تعرضت لموجة جديدة من انتشار الوباء أدت إلى تزايد أعداد الإصابات بصورة كبيرة”.

اقرأ أيضا: ستقتل الكثير.. الصحة العالمية تحذر من “مناعة القطيع”

في سياق متصل، أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية اليوم الاحد، تسجيل أكثر من 289 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم خلال اليوم الأخير، لتتجاوز حصيلة المصابين 17.3 مليون حالة. مؤكدة أنه: “تم تسجيل 289 ألفا و321 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6142 حالة وفاة حول العالم”.

وحسب المنظمة، فإن إجمالي المصابين بالفيروس في العالم وصل إلى 17 مليونا و396 ألفا و943 إصابة، وبلغت حصيلة الضحايا 675 ألفا و60 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى