دول ومدن
أخر الأخبار

الحياة لن تعود لطبيعتها.. جونسون: يطالب بالحد من حفلات الزواج

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكد رئيس وزراء بريطانيا، “بوريس جونسون” اليوم الخميس، أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها قبل نوفمبر/تشرين الثاني على أحسن تقدير، مطالباً بإبقاء الملاهي الليلية ومناطق لعب الأطفال مغلقة والحد من حفلات الزواج.

رئيس الوزراء “جونسون” قال: إن “السلطات ستسمح ابتداء من أكتوبر/تشرين الاول المقبل للجماهير بحضور الفعاليات الرياضية. لكنه قال إن الحكومة ستبحث العودة للحياة الطبيعية بشكل أكبر ابتداء من نوفمبر/تشرين الثاني “.

وأعلن أن السلطات المحلية ستكون لها صلاحيات أكبر في فرض إجراءات العزل العام ابتداء من يوم غد السبت. مشدداً على أن “هذه الصلاحيات ستمكن السلطات المحلية من التحرك بشكل أسرع للتصدي لحالات التفشي حيث تكون للسرعة أهمية بالغة”.

اقرأ أيضا: “عروس داعش” تعود إلى بريطانيا

في سياق منفصل، سجلت عداد جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية رقما قياسيا جديدا، اذ بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في العالم خلال يوم أمس الخميس إلى 249,8 ألف، ليتجاوز بذلك إجمالي الحالات 13 مليونا و800 ألف،

وأظهرت بيانات الجامعة أن حصيلة الوفيات بكورونا في العالم تجاوزت 590 ألف حالة، بينما تماثل 7 ملايين وأكثر من 718 ألف شخص للشفاء، بينما بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة 3 ملايين و576 ألف حالة، فيما تجاوزت البرازيل عتبة المليونين إصابة مسجلة 2012,1 ألف حالة، والهند تخطت المليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى