قانون
أخر الأخبار

أوقفته الشرطة البلجيكة.. وفاة شاب جزائري في ظروف غامضة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

قتل شاب جزائري في بلجيكا، يدعى “قادري عبد الرحمن رضا”، بعد توقيفه من قبل الشرطة البلجيكية بمنطقة “أنفارس”، في حادث غامض، اذ أظهر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ضابط شرطة راكعا على ظهره.

وأفادت الشرطة بأن شابا يبلغ من العمر 29 ربيعا من أصل جزائري، ألقي القبض عليه خارج مقهى في أنتويرب يوم الأحد عقب محاولته مهاجمة أشخاص، بينما توفي الشاب في المستشفى بعد ساعات.

وقال متحدث باسم الشرطة البلجيكية لوكالة فرانس برس: إنه “تم استدعاء الضباط بعد أن حاول الرجل مهاجمة الناس”، مشيراً إلى أن “الرجل أصيب بالفعل وبدا مخمورا”.

من جانبها أكدت والدة الضحية: إن “ابنها قتل مباشرة عقب توقيفه من قبل الأمن البلجيكي عندما كان متواجدا في منطقة “أنفارس”. مؤكدة أن: “ابني توفي يوم الأحد الماضي 19 يوليو/تموز ومصالح المستشفى والإعلام يرفضون الكشف عن الأسباب الحقيقية التي تسببت بوفاته”.

أم الشاب الذي يدعى “أكرم”، أشارت: إلى أن “ابنها لم يكن يعاني من أي أمراض عكس ما ذكرته إدارة المستشفى في تقرير الوفاة”. موضحة أن “ابنها وخطيبته كانا يوم السبت معها وقضوا يوما كاملا سوي”ا. وذكرت والدة الشاب: أن “شخصا مجهولا كلمها يوم الاثنين، وقال لها إن ابنها تعارك مع الشرطة البلجيكية بأنفارس ووضعوا له الأصفاد في يديه”.

وفقاً لما أدلى به شهود عيان، فإن الضحية تشاجر مع الشرطة، كما قالت السيدة زيتوني والدة الضحية إن الشرطة ووكيل الجمهورية رفضوا إعطائها حق الدخول لرؤية ابنها بالمستشفى صبيحة أول أمس.

اقرأ أيضا: فيديو.. شاب عربي يتعرض للضرب على يد الشرطة البلجيكية

وقالت والد الضحية: إنها “كلفت محاميا للنظر ومتابعة القضية، كما أكدت أنها تواصلت مع السفير الجزائري الذي قدم كل المساعدات للعائلة”، مؤكدة أنه “يجب فتح تحقيق في الوفاة الغامضة لابنها”.

عن حياة ابنها في بلجيكا لفتت السيدة زليخة زيتوني، أن حياته كانت تعيسة في أوروبا ولم يرد الحصول على الجنسية البلجيكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى