دول ومدن
أخر الأخبار

“روبرت كوخ” قلق.. المانيا تحذر من موجة كورونا الثانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اعتبر معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض أن عودة ارتفاع الإصابات بمرض كورونا “أمر مثير للقلق”. محذراً من حدوث موجة ثانية من جائحة وباء فيروس كورونا المستجد.

متحدثة باسم المعهد قالت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): أن “التطور مقلق للغاية وسنواصل مراقبته عن كثب… يتعين تفادي المزيد من تفاقم الوضع”.

 وكان المعهد رصد ارتفاعا كبيرا في الإصابات الجديدة اليومية، من حوالي 500 إلى أكثر من 800 خلال الأسبوع الماضي، بينما سجل المعهد اليوم السبت ٧٨١ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

من جهته، قال رئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية، “ميشائيل كريتشمر”، اليوم السبت: إن “الموجة الثانية موجودة هنا بالفعل، وتحدث بالفعل كل يوم، ولدينا مجموعات جديدة يوميا من الإصابات، والتي قد تزداد أعدادها للغاية”.

وأبدى “كريتشمر” تفاؤلا إزاء مواجهة الأعداد المتزايدة، موضحاً أن  “المهمة الآن هي كسر هذه الموجة الثانية مع السلطات الصحية كل يوم، والعمل بشكل جيد للغاية”.

“كريتشمر” أكد: أنه “يمكن لألمانيا أن تعمل بشكل أكثر دقة من الدول المركزية بفضل نظامها الفيدرالي (الاتحادي)، الذي ينقل القرارات الصحية إلى الولايات الـ16.” مشيراِ إلى أن “الجائحة هي أول أزمة مشتركة تشهدها ألمانيا الموحدة”.

اقرأ أيضا: قلق من عودة تفشي كورونا في أوروبا

وفقاً لبيانات المعهد، يصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 204 آلاف و964 حالة، والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى اليوم إلى 9118 حالة، بزيادة 7 حالات عن أمس الجمعة، وبلغ عدد المتعافين 189 ألفا و800 شخص.

أما معدل الاستنساخ بلغ أمس الجمعة 1,08، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى شخص واحد في المتوسط. ويتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

وذكر معهد “روبرت كوخ” أمس الجمعة أن أكثر من 60 بالمائة من الحالات يرجع إلى زيادة في الإصابات بولاية شمال الراين-ويستفاليا، غربي ألمانيا، وولاية “بادن-فورتمبرغ”، جنوب غربي البلاد. وتعود مجموعة الإصابات إلى احتفالات أكبر وأنشطة ترفيهية وأماكن عمل، أو إلى زيارات لمرافق مجتمعية وصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى