مجتمع
أخر الأخبار

المجلس الإسلامي في بريطانيا يصدر توجيهات بشأن رمضان

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أصدر المجلس الإسلامي البريطاني، اليوم الثلاثاء، توجيهات عبر الإنترنت لمساعدة ملايين المسلمين في البلاد على التكيف مع قيود الإغلاق خلال شهر رمضان في ظل جائحة كورونا.

المجلس الذي يعتبر أكبر منظمة جامعة للمسلمين في بريطانيا، قال إن رمضان هذا العام سيكون “تجربة مختلفة للغاية، بسبب الجائحة التي حدت بشكل كبير من التجمعات التي تحلو بشكل خاص في رمضان”.

وقدم إرشادات حول ترتيب إفطار جماعي إلكتروني مع الأصدقاء والعائلة، باستخدام خاصية دردشة الفيديو، مشيرا إلى ضرورة التخطيط لقوائم الطعام المراد تحضيرها خلال شهر رمضان، لتجنب رحلات التسوق المتعددة.

المجلس نصح بتناول الأطعمة الغنية بالطاقة وبطيئة الاحتراق أثناء وجبة السحور، للمحافظة على مستويات الطاقة طوال ساعات الصيام.

اقرأ أيضا: هولندا.. نقص في مساكن اللاجئين وزيرة الهجرة تطلب 6500 منزل

وحذر من رفض أصحاب العمل السماح بمرونة ساعات العمل لموظفيهم الصائمين دون سبب مشروع، حيث يمكن أن يؤدي “ذلك إلى تمييز غير قانوني”.

من جهة ثانية، دعا حزب “الديمقراطيين الأحرار” في بريطانيا، أعضاءه وأنصاره، إلى الصيام السبت المقبل، لمشاركة المسلمين “احتفالهم بقدوم شهر رمضان، ومعايشة تجربة الامتناع عن الشراب والطعام لساعات طويلة”.

ونقل عن ” إد ديفي”، رئيس الحزب الذي يمثله 11 نائباً في البرلمان، قوله إن قرار الحزب الصيام تضامناً مع الجالية المسلمة، يأتي للتعرف على الجالية في بريطانيا وإظهار الدعم لها في شهر رمضان المبارك.

يذكر أنه وفق الحسابات الفلكية فإن الأول من شهر رمضان سيكون يوم الجمعة المقبل. ويعش في بريطانيا أكثر من 3 ملايين مسلم يشكلون نحو 5.4 % من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى