دول ومدن
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يغلق حدوده مع الجزائر

 أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، عن قائمته المحدثة الثالثة للدول التي يسمح لمواطنيها بدخول أوروبا، حيث خلت القائمة من الجزائر، ما يعني منع رعاياها من دخول دول الاتحاد.

وتم حذف الجزائر من القائمة بسبب زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، حيث تسجيل الجزائر حاليا نحو 600 إصابة جديدة بالفيروس يوميا، وهو ضعف المعدل اليومي المُسجل بالبلاد منذ شهر مضى.

مجلس الاتحاد الأوروبي لم يضم أية دول جديدة إلى القائمة، بل على العكس، قام بتقليصها، وحذف الجزائر من القائمة الجديدة، وبالتالي تتضمن التوصيات الآن 12 دولة فقط هي ( تونس، أستراليا ، كندا، جورجيا، اليابان، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، أوروغواي).

وكانت تقارير أوروبية ذكرت أمس أن المجلس الأوروبي يتجه لإغلاق حدوده مع المغرب بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، لكن وفق التحديث الجديد بقيت المملكة ضمن القائمة.

وتقول وثيقة المجلس الأوروبي: “لا يزال يتعين مراجعة قائمة الدول هذه بانتظام، ويمكن تحديثها بشكل مستمر، اعتمادا على الظروف، وبعد التشاور الوثيق مع المفوضية الأوروبية وسلطات وخدمات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة”.

ووفقا لتوصيات المفوضية الأوروبية، يجب تحديث القوائم كل أسبوعين، حيث أشارت بعض وسائل الإعلام في وقت سابق بأن مؤسسات الاتحاد الأوروبي تتوقف عن العمل في شهر آب/ أغسطس، لذا لا يمكن الموافقة على القائمة الجديدة إلا بحلول شهر أيلول/ سبتمبر.

اقرأ أيضا: ماكرون يكلف مؤرخاً بارزاً لتوثيق ذاكرة حرب الجزائر

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في 30 يونيو/ حزيران الماضي، عن التوصل إلى قائمة للدول التي سترفع عنها قيود السفر المتبادل، ابتداء من الأول من تموز/يوليو، وذلك بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاثة أشهر لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وضمت القائمة حينها 14 دولة منها ثلاث دول عربية هي الجزائر وتونس والمغرب، في حين منعت بروكسل مواطني الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى