دول ومدن
أخر الأخبار

وزير بلجيكي لا يستبعد فرض حظر التجول في بروكسل

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أكد وزير الصحة في العاصمة البلجيكية بروكسل “آلان مارون”اليوم الخميس، أنه من غير المستبعد اتخاذ تدابير في إقليم “بروكسل” كما جرى أمس في إقليم “أنتويرب”، بما في ذلك حظر التجول ليلا.

وأعرب مارون عن “قلقه” بشأن الأرقام المتزايدة للإصابات بفيروس كورونا، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن معظم حالات العدوى تتعلق بمجموعات في بلديات معينة.

الوزير أضاف في تصريح صحافي :”عندما ترتفع الأرقام بشكل عام، هل ممكن تطبيق تدابير مثل أنتويرب؟. حين التأكد من أن القليل من الأشخاص يتنقلون ويتلزمون بإرتداء الكمامات في الأماكن العامة في هذه الحال فإن حظر التجول غير مستبعد”.

وذكر أن “أرقام الإصابات في بروكسل ليست مرتفعة كما هو الحال في أنتويرب، لكن إذا كان هناك تطور فإن جميع الإجراءات ممكنة”.

ويوم أمس حذر “كينيث كويني” كبير الأطباء في بلجيكا في حديث متلفز، من أن العدد المتزايد من الاختبارات الإيجابية “مقلق” وأن الوضع في “بروكسل يكاد يكون مشابه للوضع في أنتويرب”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال عالم الفيروسات “مارك رانست” إن الإجراءات الأكثر صرامة في “أنتويرب” ستستخدم كنموذج للبلديات أو المناطق الأخرى المتضررة بشدة في البلاد.

اقرأ أيضا: غرامات ثقيلة.. مقاطعة بلجيكية تفرض حظراً للتجوّل اعتباراً من الليلة

وكانت سلطات إقليم” أنتويرب” في شمال بلجيكا، قد أعلنت أمس فرض حظر التجول ليلا مع فرض غرامات ثقيلة تصل لنحو 1600 يورو لكل من ينتهك الحظر.

ويمتد حظر التجول بين الساعة 11:30 مساءً والساعة 6:00 صباحًا( بالتوقيت المحلي).

 إلى ذلك، سجلت بلجيكا اليوم 673 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع كبير مقارنة مع يوم أمس (234)، ووصلت حصيلة الإصابات الإجمالية إلى نحو 67 ألف حالة.

أما حصيلة الوفيات، فقد ارتفعت إلى 9836 بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى