أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس يدعو إلى تسريع ترحيل المهاجرين المرفوضة طلبات لجوئهم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

طالب المستشار الألماني أولاف شولتس، بضرورة اتخاذ إجراءات أشد صرامة ضد المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم كجزء من الجهود الشاملة للحد من الهجرة غير النظامية إلى البلاد.

وقال شولتس في تصريحات لمجلة دير شبيغل اليوم الجمعة:”يتعين علينا أخيرا أن نرحل على نطاق واسع أولئك الذين ليس لديهم الحق في البقاء في ألمانيا”.

وشدد على أنه يتعين على من لا يستطيعون إثبات أحقيتهم في اللجوء وليس لديهم فرص للبقاء أن يغادروا البلاد: “وينبغي أن نرحلهم بشكل أكبر وأسرع”.

وقال إن هناك حاجة إلى تنفيذ “مجموعة كاملة من الإجراءات” للحد من الهجرة غير النظامية، ومن بين ذلك حماية أفضل للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وتشديد الرقابة على حدود ألمانيا مع دول التكتل المجاورة.

رغم ذلك، شدد المستشار الألماني على أنه يتعين على ألمانيا الاستمرار في الترحيب باللاجئين الذين يحق لهم اللجوء بسبب الاضطهاد السياسي أو لأسباب مشروعة أخرى، مضيفا بأنه “ينبغي عليها أيضا جذب المزيد من المهاجرين ذوي المهارات المطلوبة”.

اقرأ أيضا: حكومات الولايات الألمانية تتفق على إجراءات جديدة للحد من تدفق اللاجئين

وتابع بالقول “لكن من لا ينتمون إلى المجموعة الأولى أو الأخرى لا يمكنهم البقاء معنا”.

وكان رؤساء حكومات الولايات الاتحادية في ألمانيا توصلوا السبت الماضي إلى اتفاق يتضمن إجراءات تحدّ من الهجرة غير النظامية إلى البلاد، وذلك في ضوء الزيادة الكبيرة في عدد اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا منذ بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى