أخباررياضة
أخر الأخبار

حصة الأسد لإسبانيا.. الاتفاق على توزيع ملاعب مونديال 2030

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

كشفت صحيفة” AS” الإسبانية أمس الخميس، أن اتحادات كرة القدم في كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن توزيع ملاعب كأس 2030.

ووفقا للصحيفة، فإن اجتماعا عقد أمس الخميس في مدريد، اتفقت فيه اتحادات كرة القدم المغربية و الإسبانية والبرتغالية على 18 ملعبا لاحتضان كأس العالم في الدول الثلاث الرئيسية المضيفة، بالإضافة إلى ملعب واحد في كل من دول أمريكا الجنوبية الثلاث أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

الصحيفة أكدت في تقريرها أنه تم الاتفاق على أن تكون لإسبانيا حصة الأسد بـ 10 ملاعب، وخمسة ملاعب في المغرب، وثلاثة في البرتغال.

وأشارت إلى أن إسبانيا تضغط من أجل رفع عدد ملاعبها المرشحة لاستضافة المونديال إلى 11، لكن ذلك قوبل بمعارضة الدول الأخرى خاصة البرتغاليين.

اقرأ أيضا: من سيحتضن نهائي مونديال 2030 المغرب أم إسبانيا ؟

تقول الصحيفة إن المغرب سيحصل على خمسة ملاعب عكس ما هو متداول (6)، مؤكدة أن المغاربة حريصون على استضافة نهائي المونديال وهو الأمر الذي مازال يثير النقاش بين البلدان الثلاثة.

كما ذكرت الصحيفة أن كل من إسبانيا والبرتغال يفضلان إقامة النهائي على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد، الذي استضاف نهائي كأس العالم عام 1982 والذي يتسع لـ 80 ألف متفرج.

بينما المغرب يرغب في أن يكون النهائي على أراضيها وبالتحديد في مدينة الدار البيضاء في ملعب جديد سيتم إنشائه ويتسع لنحو 93 ألف متفرج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى