مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: أغلب الألمان لا يأسفون على سحب القوات الأمريكية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشف استطلاع حديث للرأي اليوم الأحد، أن أغلب المواطنين في ألمانيا لا يأسفون على سحب القوات الامريكية، الذي أعلنته إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من بلادهم.

الاستطلاع الذي أجراه معهد “قنطار” لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية، ذكر: أن “39 بالمئة من الالمان عبروا عن أسفهم للحد من القوات الأمريكية، بينما أوضح 44 بالمئة أنهم غير آسفين على ذلك،  و17 بالمئة إنهم لا يعرفون.”

وكان وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن واشنطن تعتزم إعادة 6400 جندي من ألمانيا إلى الولايات المتحدة، ونقل 5600 جندي آخرين إلى دول في حلف الناتو.

من جانبه وجه رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية “ماركوس زودر” انتقاداً لاذعاً للقيادة الأمريكية على خلفية ذلك. مشيراً إلى أن “الطريقة التي تتعامل بها أمريكا مع الشركاء حالياً تعد مؤلمة، والولايات المتحدة الأمريكية لا تقدم لنفسها فائدة عسكرية وسياسية، عندما تُعاقب ألمانيا”.

وأضاف “زودر”: أن “ألمانيا مناسبة بشكل مثالي كنقطة انطلاق لعمليات عالمية، وتنفيذ شعار (اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) سيسير بشكل أفضل من خلال قاعدة قوية في ألمانيا”.

من جانبها، كشفت وزيرة الدفاع الألمانية “أنيغريت كرامب-كارينباور” في وقت سابق، أنها ستعقد محادثات بعد انتهاء الصيف مع رؤساء حكومات الولايات المتضررة من خطط الانسحاب الجزئي الأمريكية.

اقرأ أيضا: خلال 10 سنوات.. المانيا أنفقت مليار يورو على القوات الأمريكية

وقالت الوزيرة في بيان لها: “فيما يتعلق بالخطط المؤسفة لسحب القوات الأمريكية، سأدعو في بداية الدورة البرلمانية بعد الصيف رؤساء حكومات الولايات المتأثرة لمناقشة كيف يمكن للجيش دعم المناطق المتأثرة”.

مؤكدة أنه “لا تغيب المصالح الألمانية والأوروبية عن تفكيرنا، ولحقيقة أن حياة طيبة في ألمانيا وأوروبا تعتمد بشكل متزايد على ضمان أمننا بأنفسنا”.

يذكر أن إجمالي عدد القوات الأمريكية في ألمانيا يبلغ نحو 36 ألف جندي، وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” السحب الجزئي لقواته من ألمانيا في حزيران/ يونيو الماضي، معتبراً أن الإنفاق غير كاف من ألمانيا على الدفاع، بينما سيحتفظ بقرابة نصف هذه القوات في أوروبا لمواجهة التوتر مع روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى