مجتمع
أخر الأخبار

في فرنسا.. استفتاء حول “حقوق الحيوان”

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه قبل أيام معهد “ايفوب” الفرنسي، لصالح صحيفة “لوبارزين” أن 73% من الفرنسيين يؤيدون إجراء استفتاء حول حقوق الحيوانات.

وحتى يتم تنظيم هذا الاستفتاء، يجب أن يدعمه 185 برلمانيا و4.7 مليون مواطن فرنسي، لكن هذا هدف لم تحققه مثلا مسألة خصخصة مطارات باريس، التي حصلت على 116  ألف توقيع فقط.

وفي حال إجراء استفتاء شعبي على حقوق الحيوان، فإن 49 % ممن شملهم الاستطلاع أكدوا أنهم سيصوتون.

وهي نسبة تفوق نسبة أولئك الذين اعربوا أنهم سيصوتون في حال تم استفتاء حول مشروع قانون إصلاح المعاشات التقاعدية المثير للجدل (48 %)، أو إعادة تأسيس قوى الأمن الداخلي (46 %)، وفق استطلاعات للرأي أجراها معهد “ايفوب” في أوقات سابقة.

وإذا ما تم إجراء هذا الاستفتاء، فإن 89 % من الفرنسيين أكدوا أنهم سيصوتون لصالح القانون.

وكان مشروع الاستفتاء هذا حول حقوق الحيوانات، قد تم إطلاقه أوائل شهر تموز/يوليو الماضي من قبل العديد من كبار رجال الأعمال الفرنسيين.

وبتشجيع من الصحافي “هوغو كليمنت” في قناة “فرانس 2”، تلقت هذه المبادرة منذ ذلك الحين دعم 23 جمعية مثل حماية الحيوانات ورابطة حماية الطيور.

اقرأ أيضا: فرنسا.. فرض الكمامات في 69 بلدية باقليم “مايين”

ويعد موضوع حماية الحيوانات من أكثر الامور التي تمس الفرنسيين مقارنة مع الموضوعات الأخرى، خاصة أن شخصا من أصل اثنين في فرنسا يمتلك حيوانا أليفا، كما يؤكد “بول سيبيل”، الباحث في معهد “ايفوب”. 

وبالنسبة لمشكلة القسوة على الحيوانات، يقول 67 % من الفرنسيين أنهم يؤيدون حظر الصيد بكلاب الصيد وحفر الثعالب والغرير.

كذلك، فإن مجموعة العرائض التي تم التوقيع عليها من أجل سيرك خالي من الحيوانات، قد أثمرت أيضا، حيث قال 57 % من الفرنسيين المستطلعة آراؤهم أنهم يؤيدون وضع حد للعروض مع الحيوانات البرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى