قانون
أخر الأخبار

توقعات بتراجع عدد المهاجرين الذين سيحصلون على الجنسية السويدية

 أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت تقارير إعلامية سويدية اليوم الثلاثاء، أن عدد المهاجرين الذين سيحصلون على الجنسية السويدية من المتوقع أن يتراجع بنحو 40 ألف شخصاً حتى العام 2023، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يعود إلى الاقتراح الجديد لسياسة الهجرة السويدية.

ممثلة حزب اليسار في لجنة الهجرة السويدية “كريستينا لارشون” انتقدت الاقتراح واعتبرته “سيئاً جداً، لأنه سيجعل من الصعب على الناس أن يصبحوا مواطنين سويديين رغم أنهم يعيشون في السويد”.

وأضافت أن “هذا نتيجة المتطلبات الصارمة للحصول على إقامة دائمة، ما سيعمق انعدام شعور الناس بالأمان ويقلل من فرص السويد لتصبح بلداً جيداً”، معتبرة أن الاقتراح “سيعمق الانعزال في المجتمع”.

وبحسب أرقام مصلحة الهجرة، فإن نحو 240 ألف شخص سيتقدمون بطلب للحصول على الجنسية السويدية خلال السنوات من 2021 إلى 2023. ويستند الحساب على اقتراح قانون الهجرة الجديد.

في حين تعني العودة إلى قانون الأجانب الأكثر سخاءً، أن 40 ألف شخص آخر يمكنهم التقدم للحصول على الجنسية.

اقرأ أيضا: تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين من المغرب إلى إسبانيا

يذكر أن سياسة الهجرة الجديدة تعتمد على تصاريح الإقامة المؤقتة كقاعدة رئيسية، في حين يتطلب الحصول على الجنسية أن يحصل الشخص أولاً على الإقامة الدائمة.

وتقترح لجنة الهجرة البرلمانية فرض شروط القدرة على الكسب والإعالة ومعرفة اللغة السويدية والحالة الاجتماعية للسويد، ليحصل الشخص على الإقامة الدائمة، الأمر الذي سيقلل عدد من يمكنهم التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى