قانون
أخر الأخبار

في زمن الكورونا.. ارتفاع حالات الطلاق في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلن الاتحاد المهني لكتاب العدل اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الطلاق في بلجيكا، وذلك في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأفاد اتحاد كتاب العدل، بآن نسب الطلاق ارتفعت في شهر يونيو/حزيران، بنسبة 19.3% في حالات الطلاق مقارنةً بالعام السابق، وزيادة 13.2بمقدار % في يوليو/تموز.

أما في النصف الثاني من شهر مايو/أيار ارتفعت النسبة إلى 25% تقريبًا مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019.

وقال المتحدث باسم اتحاد كُتاب العدل “بارت فان اوبستال”: إن “هناك تفسيران لهذه الزيادة بعد الحجر الصحي، فقد كان علينا أولاً اللحاق بالركب لأنه كان من الصعب التوقيع على شهادات الطلاق أثناء الإغلاق”.

المتدث “اوبستال” أضاف: “بينما كان الحجر الصحي اختباراِ صعباً لعدد من الأزواج، اذ أصبح من الواضح في الأشهر الأخيرة استمرار الكثير من الزيجات، وبات الوضع صعباً للكثير من العائلات في فترة الاغلاق الكبير”.

اقرأ أيضا: الأطفال الضحية الأولى.. زيادة ملحوظة بنسبة الطلاق بين السوريين في أوروبا..

يذكر أن المنظمة الأوروبية للإحصاء “يوروستات”، سجلت في العام 2017، حالتي طلاق لكل 1000 شخص، أي زيادة بنحو الضعف عن معدل الطلاق المسجل في العام 1965 الذي كان يبلغ حوالي 0.8 حالة طلاق لكل 1000 شخص.

وفقاً لارقام المنظمة فإن معدلات الطلاق كانت أدنى في مالطا وأيرلندا ومرتفعة في لاتفيا وليتوانيا، وفي العام 2018، سجلت مالطا أدنى معدلات الطلاق بـ 0.7 حالة طلاق لكل 1000 شخص وأيرلندا، 0.7 في العام 2017، وسلوفينيا 1.1، و1,5 في كل من بلغاريا وكرواتيا وإيطالي مجتمعة.

بينما تم تسجيل أعلى معدلات الطلاق في لاتفيا وليتوانيا، كلاهما بـ 3.1 حالة طلاق لكل 1000 شخص، تليهما الدنمارك بــ 2,6 حالات والسويد بـ 2.5 حالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى