دول ومدن
أخر الأخبار

خبير ايطالي: من يتحدث عن موجة كورونا الثانية “يمارس الإرهاب”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال أخصائي أوبئة إيطالي، إن كل من يتحدث عن موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، يمارس “الإرهاب ضد الناس”.

مدير عيادة الأمراض المعدية بمستشفى سان مارتينو في جنوة، “ماتيو باسيتي” أكد: أن “الأرقام تعطينا بعدا مختلفا بالتأكيد للظاهرة، اذ شير نتائج مسح الانتشار المصلي إلى أن 2.5٪ من السكان كانوا على اتصال بكوفيد 19، أي ما يقرب من 1.5 مليون إيطالي في الواقع”.

وأضاف “باسيتي”: إن “هذه العدوى أقوى من الأنفلونزا الموسمية، لكن بمعدل فتك للمصابين أقل بالتأكيد من الأرقام المعلن عنها، فإذا كنا نعتقد أن جميع الوفيات البالغة 35 ألفًا في إيطاليا، مرتبطة بكوفيد 19، فسيكون كل هذا إثباتًا، أن لدينا نسبة فتك تنخفض إلى 2٪ وتقربنا كثيرًا من بقية العالم”.

اقرأ أيضا: عالم إيطالي: كورونا أصبح “مستوطنا” وينتشر على شكل موجات

المسؤول الصحي الإيطالي “باسيتي” أشار: إلى أنه “يحب الحديث عن الموجة الثانية للجائحة، لأن الفيروس موجود بيننا. يجب أن نتعلم كيف نتعايش معه، في الخريف والشتاء سيكون هناك أشخاص مصابون، وفي تلك اللحظة، يجب أن نجيد علاج هؤلاء الأشخاص بشكل صحيح، وتحديد بؤر تفشي المرض الجديدة”.

وشدد أخصائي الأوبئة على أن من يقول سيكون لدينا موجة ثانية مثل الإنفلونزا الإسبانية، يمارس الإرهاب. مؤكداً أننا ” في العام 2020، بينما انشرت الإنفلونزا الإسبانية في العام 1918 عندما لم تكن هناك لقاحات ومضادات حيوية وأجهزة تهوية رئوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى