اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دراسة تتوقع إلغاء 100 ألف وظيفة في قطاع السيارات الألماني

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت دراسة ألمانية صدرت نتائجها، أمس الأربعاء، عن أن 100 ألف وظيفة في قطاع السيارات قد تشطب خلال العام الجاري.

وتوقع خبير السيارات الألماني البروفيسور”فرديناند دودنهوفر” في دراسة نشرها في ميونخ، إلغاء 100 ألف وظيفة بقطاع السيارات في ألمانيا بفعل تداعيات جائحة كورونا.

وذكر أن الطلب في أوروبا وأمريكا تراجع على نحو كبير خلال هذا العام، كما أنه من المتوقع أن يتراجع الإنتاج في أوروبا بنسبة 25% ليصل إلى 12 مليون سيارة، ما يجعل هناك فائض في الطاقة الإنتاجية بـ7 ملايين سيارة.

ورأى أنه “من غير الواقعي تحميل أعباء هذه التكاليف على مدار فترات زمنية طويلة، لأن من غير الممكن تحمل فترات الخسارة الطويلة في سوق السيارات التي تشهد منافسة شرسة”.

وكانت شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم أغلقت مصانعها خلال الربع الثاني على مدار أسابيع بسبب جائحة كورونا.

وبسبب ذلك اضطرت معارض بيع السيارات لغلق أبوابها بسبب تدابير مكافحة الجائحة، ما تعذر معه بيع السيارات، كما تم تعليق الطلبيات لدى شركات مستلزمات السيارات.

في سياق متصل، قالت شركة (BMW) الألمانية لصناعة السيارات إنها تتوقع تحقيق أرباح هذا العام إذا استمر الطلب في التعافي، وذلك على الرغم من تسجيل وحدتها للسيارات خسارة قياسية في الربع الثاني بعد انخفاض المبيعات 25% بسبب إجراءات العزل لاحتواء فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: الخطوط النمساوية تتكبد خسائر فادحة

وأضافت الشركة أن المبيعات بدأت في التعافي خلال آخر ثلاثة أشهر، بما في ذلك قفزة نسبتها 17% في التوزيع بالصين، لكن الانتعاش لن يعوض بالكامل المبيعات التي خسرتها الشركة جراء كورونا.

والشهر الماضي، أعلنت شركة “دايملر” الألمانية لتصنيع السيارات، أنها تكبدت خسائر بنحو ملياري يورو في الربع الثاني، متأثرة بتداعيات جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى