دول ومدن
أخر الأخبار

غرق قارب قبالة الكناري الإسبانية.. ومخاوف من وفاة العشرات

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

على بعد حوالي 250 كيلومترا من جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي، عثرت سفينة تجارية على امرأة كانت في حالة صدمة وإنهاك على متن قارب بجوار جثتين أمس الخميس.

خفر السواحل الإسباني الذي أنقذ المهاجرة فيما بعد، نقل عنها قولها إنها كانت على متن هذا القارب برفقة حوالي 52 مهاجرا، فشلت محاولتهم في الوصول إلى الأرخبيل الإسباني.

خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية ذكرت في بيان اليوم الجمعة، أن المرأة التي تم إنقاذها تعد الناجية الوحيدة من القارب الذي غادر إفريقيا قبل أسبوع وكان على متنه 53 شخصا.

لكن خدمات الانقاذ البحري لم تتمكن من إيجاد المهاجرين الآخرين لغاية ظهر الجمعة، ما يُرجح أن الـ50 شخصا الآخرين لقوا حتفهم أثناء تلك الرحلة.

وأضافت خدمة الإنقاذ بأن المرأة الناجية بحطام القارب، عثر بالقرب منها على جثتي اثنين آخرين من ركاب القارب.

اقرأ أيضا: بولندا ترسل ألف جندي إلى الحدود مع بيلاروسيا لمواجهة تدفق اللاجئين

كما تؤكد المرأة البالغة 30 عاما بأن القارب المنكوب انطلق من الصحراء الغربية وركابها كانوا من ساحل العاج.

يشار إلى أنه في 6 أغسطس/ آب الجاري، توفي نحو 42 مهاجرا بينهم 30 امرأة و8 أطفال بعد وقت قصير من انطلاق قارب كان يقلهم من مدينة الداخلة المغربية نحو الأرخبيل الإسباني في المحيط الأطلسي.

ومنذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية يونيو/ حزيران الماضي، لقي أكثر من ألفي مهاجر حتفه في المحيط الأطلسي أثناء رحلة العبور نحو جزر الكناري، فيما سجل وفاة 1850 شخصا طوال العام الماضي 2020، بسحب أرقام منظمة “كاميناندو فرونتيرا” الإسبانية الإنسانية غير الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى